ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
مدير التحرير
صفاء نوار

عرض الفيلم الإيطالى "مالينا" بجيزويت القاهرة

الثلاثاء 12/يونيو/2012 - 09:47 ص
كتب سامح سلام
عرضت جمعية النهضة العلمية والثقافية "جيزويت" القاهرة، الفيلم الإيطالي "مالينا"، من إنتاج عام 2000، ومدة عرضه 100 دقيقة، حاز على جائزة الجولدن جلوب، ورشح لجائزتى أوسكار.
الفيلم من إخراج جوزيبى تورناتوري، وبطولة بطولة مونيكا بيلوتشي، وجوزيبي، وهو ناطق بالإيطالية ومترجم للعربية، ويعرض ضمن برنامج شهر يونيو بالقاعة العلوية بمقر الجمعية.
تدور أحداث الفيلم في بلدة كاستلويلو عندما أعلن موسوليني الحرب على فرنسا وبريطانيا عام 1941، فيشتري رجل لابنه اليافع "ريناتو" دراجة ويذهب بها إلى رفاقه عند شاطئ البحر، ليرقبوا "مالينا" الجميلة التي تبحث عن فرصة عمل بسبب الضائقة المالية التي تعانيها لاشتراك زوجها في الحرب بشمال أفريقيا وتقوم على رعاية والدها الأرمل مدرس اللغة اللاتينية، فيقع الفتى "ريناتو" ذو الـ13 سنة في حبها ويصبح يتلصص عليها في بيتها ومتابعاً لتحركاتها وخط سيرها وملاكاً حارساً ومعاقباً كل من ينعتها بكلام سوء من نساء أو رجال البلدة الذين يتناقلون حديث النميمة عنها فيما بينهم.
ويرسل أحدهم رسالة افتراء لوالدها "أنت فقدت شرفك.." فيمتنع عن لقاء ابنته عقاباً لها ويكون القدر بالمرصاد، حيث تصل برقية بوفاة زوجها فيطمع فيها الرجال، كطبيب الأسنان "كازيمانو" المتزوج والجندي "كادي" والمحامي الأعزب "شنتوربي" الذي ترفض أمه العجوز المتسلطة اقترانه بها.‏

ads

تعليقات فيسبوك

ads
ads
ads
ads
ads