الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الثلاثاء 22 يوليو 2014 - 03:23 م
En

ردود أفعال غاضبة بين الإخوان حول تصريحات "خلفان".. قيادى إخوانى: تصريحاته مهاترات.. والأشعل: الإخوان فصيل وطنى


كتب :
الجمعة 29.06.2012 - 03:51 ص
  • حمدى حسن: تصريحات خلفان مهاترات لا يجب الرد عليها ودول الخليج لا تريد استقرار مصر
  • الأشعل: على دول الخليج عدم التدخل في شئون مصر الداخلية والإخوان فصيل وطني
  • المتحدث باسم الرئاسة: كلام خلفان يعبر عن رأيه الشخصي وليس وجهة نظر الإمارات
  • الخارجية: تستدعى سفير الإمارات لتوضيح تصريحات قائد شرطة دبى
كتب محمود امام نوفل

تباينت ردود الأفعال الغاضبة بين جماعة الإخوان المسلمين عقب تصريحات ضاحى خلفان قائد الشرطة العسكرية بدبي عقب تولى الدكتور محمد مرسى رئاسة الجمهورية واستنكر الدكتور حمدي حسن، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، التصريحات التي هاجم فيها الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية المنتخب، وجماعة الإخوان المسلمين، بأنه إذا حاول أحد زعزعة أمن الخليج فالدم سيصل إلى الركب

ووصف حسن في تصريح لـ"صدى البلد" كلام خلفان بأنه مهاترات لا يجب الرد عليها أو حتى الانشغال بها لأنه يعبر عن كره دول الخليج للاستقرار في مصر مطالبًا الجميع أن يبذل قصارى جهده دون النظر إلى الخلف حتى نرتقي بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

أكد الدكتور ياسر على، المتحدث باسم الرئيس محمد مرسى، أن مؤسسة الرئاسة المصرية تعلم علم اليقين أن ما صدر عن ضاحى خلفان، مدير شرطة دبى، بشأن الهجوم على شخص الرئيس، إنما يعبر عن رأيه الشخصى، حيث إن ما قاله في حسابه على "تويتر" لا يعبر عن وجهة النظر الرسمية الإماراتية.

وأشار ياسر إلى أن وزير الخارجية محمد كامل عمرو، اتخذ الإجراءات اللازمة من استدعاء السفير الإماراتى للاستفسار عن حقيقة ما حدث.

أعرب الدكتور عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن اندهاشه الشديد من التصريحات التي أدلي بها الفريق ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي، عن تحذير جماعة الإخوان المسلمين بأنه في حالة زعزعة أمن واستقرار دول الخليج سيكون الدماء في مصر للركب.

وقال الأشعل في تصريح لـ"صدى البلد"، إن تصريحات خلفان هى تعبير عن حالة التوهان التي تعيشها معظم دول الخليج العربي، خاصة بعد وصول الدكتور محمد مرسي، والذي يُمثل جماعة الإخوان المسلمين إلى كرسي رئاسة أكبر دولة في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد الأشعل على ضرورة عدم التدخل في شئون مصر الداخلية لأن مصر بها رجال قادرون على حماية أمنها وأن الإخوان المسلمين فصيل وطني وجزء لا ينفصل عن المجتمع المصري والعالم العربي والإسلامي، مطالبًا خلفان بالاهتمام فقط بحفظ الأمن داخل دبي، ومتابعة نشاط الموساد الإسرائيلي داخل بلاده دون التطرق لدول آخر.

ذكر الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة استدعت أمس، الخميس، بناء على تعليمات من محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لتوضيح التصريحات التى لا تتناسب مع طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين، ولا تتفق مع المواقف الصادرة عن أرفع مستويات الدولة الإماراتية التى رحبت بنتائج أول انتخابات رئاسية ديمقراطية فى مصر.

وكانت سفارة الإمارات بالقاهرة رفضت التعليق على تصريحات الفريق ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى، وهجومه على الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية المنتخب، وجماعة الإخوان المسلمين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، واكتفى مصدر بالسفارة بقوله: "لا نعرف شيئًا إلا من خلال وسائل الإعلام".

وشن الفريق ضاحى خلفان، هجومًا حادًا على الدكتور محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين، مهددًا جماعة الإخوان المسلمين بأنهم إذا حاولوا زعزعة أمن الخليج فالدم سيصل لحد الركب.

وكان "خلفان" عزى الأمة العربية والإسلامية من قبل عقب إعلان فوز الدكتور مرسي، قائلاً: "العزاء للأمة العربية والإسلامية بفوز الإخوان فإنهم ليسوا من الإسلام في شىء استخدموا الدين ولم يخدموه".



 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

 
3
ساعة
31
دقيقة
03:27
12:02
03:38
06:55
08:24

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى