الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الإثنين 28 يوليو 2014 - 04:21 م
En

صحفيو البحيرة يتهمون النقابة بالتقاعس فى مواجهة مشكلة شيماء عادل

صحفيو البحيرة

كتب : كتبت نجوى الحسينى
الجمعة 13.07.2012 - 03:00 م
نظم العشرات من الصحفيين ومراسلي محافظة البحيرة بالصحف القومية والحزبية والخاصة والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية والإعلاميين وبعض النشطاء السياسيين والقوى السياسية والمواطنين، وقفة احتجاجية مساء اليوم، فى ميدان الساعة بدمنهور، تضامنًا مع قضية الصحفية بجريدة الوطن شيماء عادل المعتقلة بالسوادن أثناء قيامها بمهمة عمل الأيام الماضية.

طالب الصحفيون المحتجون من السلطات السودانية، بالإفراج عن الصحفية المصرية شيماء عادل التى ألقت المخابرات السودانية عليها، أثناء ممارسة عملها فى تغطية المظاهرات السودانية.

وأكد المحتجون أن السلطات السودانية استخدمت الصحفية المقبوض عليها لتكون "كبش فداء"، وعبرة لباقى الصحفيين فى العالم الراغبين فى تغطية أخبار الاحتجاجات فى السودان وإرهابهم حتى لا يمارسوا عملهم والتعتيم الإعلامى على أخبار الاحتجاجات السودانية.

وأدان عدد من الصحفيين المحتجين تعامل نقابة الصحفيين مع الأزمة، وتقاعسها عن إثارة الأمر بالشكل الذى يليق بأهمية الموضوع ودور النقابة، مشيرين إلى أن تعامل النقابة مع أزمة الصحفية يعد تتويجاً لتقاعس النقابة مع ملفات الحريات، وأن المكان الوحيد فى مصر الذى لم يشعر أن هناك ثورة قامت تستلزم تغييراً فى الأفكار والتصرفات والقوانين لتلائم الوضع فى مصر بعد الثورة، فخرج أداء النقابة ضيعفاً ليس على مستوى الحدث تتويجاً للضعف النقابى.

واستنكر بعض المحتجين تعامل رئاسة الجمهورية مع الأزمة، معتبرين أن القضية تمس كل المواطنين المصريين، موضحين أنه إذا كانت كرامة المصريين فى الخارج فى عهد نظام مبارك مهانة، فإن الأمر يجب أن يختلف بعد ثورة قامت فى مصر، ويجب إعلاء كرامة المصريين خارج بلدهم باعتبار ذلك قضية أمن قومى.

ودعا المحتجون المصريون بالخارج إلى تنظيم وقفات تضامنية يوم الأحد المقبل أمام سفارات السودان فى جميع دول العالم، بالتزامن مع وقفات المصريين فى السادسة من مساء الأحد بجميع محافظات مصر.

لمشاهدة الصور اضغط هنا..
 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى