البلد: منظمة حقوقية: دعاوى الإسلاميين لهدم الأهرامات بداية لتحويل مصر إلى باكستان أخرى
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 - 03:29 ص
En
عاجل

منظمة حقوقية: دعاوى الإسلاميين لهدم الأهرامات بداية لتحويل مصر إلى باكستان أخرى

كتبت إيمان البكش
السبت 21.07.2012 - 04:36 م
حذرت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان، من استمرار تحريض عدد كبير من رجال الدين الاسلامى على هدم الاهرامات والمعابد الفرعونية باعتبارها رموزا للوثنية في عصور ما قبل الإسلام.

وأوضحت في بيان لها اليوم "السبت" أن تلك الدعوات وحسب تقارير وتحليلات عربية ودولية بدأت تتصاعد بعد فوز مرشح الإخوان الدكتور محمد مرسى.

وأكدت المنظمة أن موجه التشدد الديني والتدين الشكلي المتمثل في إطلاق اللحى وارتداء الجلباب القصير بدأت تتسع وبصورة لافتة للنظر في مصر مع تزايد نسبة الملتحين والمنقبات أيضا وغزو الزى السعودي والباكستاني مصر بصورة كبيرة، مما يعد مؤشرا على تحول كبير يتم في الهوية المصرية ومساعي من قبل التيارات الوهابية لتحويل مصر إلى دولة شبيهة بباكستان على الطراز الاسلامى في عصوره الأولى.

وقال نادى عاطف رئيس المنظمة إن اعتداء الإسلاميين على كل من يخالفهم في الرأى أو العقيدة بدأت تتزايد بالفعل داخل مصر مع ظهور دعاوى لمحاربة السفور وفرض الشريعة الإسلامية والحجاب على المرأة خاصة في بعض محافظات الدلتا والقناة ووجود خلايا نائمة بالفعل للتيار الديني المتشدد ربما تبدأ في العمل على ارض الواقع قريبا، الأمر الذي يخيف التيارات العلمانية واليسارية والصوفية والأقباط.

 
Facebook Twitter Email Addthis


  • Facebook
  • اضف تعليق

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى