البلد: ائتلافات وروابط المعلمين يجتمعون بالإسكندرية للإعداد تظاهرة 10 سبتمبر
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الخميس 18 ديسمبر 2014 - 05:55 ص
En

ائتلافات وروابط المعلمين يجتمعون بالإسكندرية للإعداد تظاهرة 10 سبتمبر

كتبت - ياســـمين بدوي
الإثنين 03.09.2012 - 09:31 ص
اجتمع أمس في مقر اتحاد عمال مصر الديمقراطي بالإسكندرية، ائتلافات وروابط ونقابات المعلمين المستقلة، وذلك من أجل الإعداد للتظاهرة الاحتجاجية، السلمية التي سينظمها معلمو مصر يوم 10 سبتمبر الجاري.

ومن أبرز الحركات والائتلافات التي حضرت هذا الاجتماع: نقابة المعلمين المستقلة، والنقابة المستقلة للعاملين بالمعاهد القومية، وائتلاف معلمي المنتزة، وحركة "معلمون صامدون"، ورابطة خريجي كليات التربية، وحركة "معلمون ضد الفساد"، وحركة المتعاقدين الجدد.

وصرح محب عبود نقيب فرع الإسكندرية من نقابة المعلمين المستقلة لـ"صدى البلد"، قائلاً: "إن هذا الاجتماع انتهى على اتفاق جميع الحركات على رفع مطالب محددة في وقفة 10 سبتمبر، المقرر تنظيمها أمام مجلس الوزراء، ومن أبرز تلك المطالب: زيادة الحد الأدنى للأجور للمعلمين والعاملين بالتعليم إلى 3 آلاف جنيه، والسعي للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

وزيادة معاش المعلمين ليكون وفقًا لآخر أجر شامل تم الحصول عليه، على أن يزداد مع تقدم السن، وزيادة ميزانية التعليم لتكون 20% من الموازنة العامة للدولة، وضع منظومة صحية واجتماعية لائقة للمعلمين والعاملين بالتعليم بما يسمح لهم بحياة كريمة، ورفض تعديلات الكادر المقترحة من حزب الحرية والعدالة.

 
Facebook Twitter Email Addthis


  • Facebook
  • اضف تعليق

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى