البلد: بالفيديو..عميد القومي للكبد :علاج فيرس سي في مصر"صعب".. وخلال عام سنتوصل لعلاج له بنسبة شفاء100%
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 10:03 ص
En

بالفيديو..عميد القومي للكبد :علاج فيرس سي في مصر"صعب".. وخلال عام سنتوصل لعلاج له بنسبة شفاء100%


كتب : كتب / علاء المنياوي
الأربعاء 14.11.2012 - 02:24 ص


قال الدكتور وحيد دوس عميد المعهد القومي للكبد أنه ليس شرطا أن كل من يحمل فيروس سي يمرض بالكبد والكثير من الحالات تشفي وأغلب مرضي فيرس سي يتم شفاؤهم تماما،وحقن الأنترفيرون مكلفة جدا وكورس العلاج صعب جدا.

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج "البلد اليوم" علي قناة "صدي البلد"، مشيرا إلي أننا كنا نتمنى أن يأتي اليوم ويظهر فيه علاج بلا أنترفيرون ومنذ عام تنافست شركات الدواء العالمية علي ابتكار علاج جديد لمرضي الكبد.
 
وأشار إلي أنه خلال عام سنتوصل الي علاج لفيرس سي أمن ونسبة الشفاء به100%،وسنجري تجارب بها علي المصرين حتي نتيقن من قابلية واستجابة المرضي المصريين للعلاج، خاصة أنه منذ عامين ظهر دواء في أمريكا يستجيب له المريض الأمريكي ولا يجدي نفعا مع المريض المصري .

وقال إن فيرس سي في مصر أصعب في علاجه من كل الدول الأخرى، والدواء الجديد إذا ثبتت فعاليته سيتم تسجيله في الخارج نهاية عام 2013 ،وسيكون في مصر مطلع عام 2014 ،و العقبة التي ستواجهنا أن العلاج سيكون غالي الثمن خاصة أن كورس العلاج في أمريكا يتكلف50ألف دولار.

وأوضح أنه في مصر عدد كبير جدا من مرضي فيرس سي ويهمنا في مصر قبل العلاج أن نمنع العدوى به، ولا بد من دعم إجراءات مكافحة العدوى في المستشفيات حيث أننا بدأنا فيها بالفعل منذ 4 سنوات .

وأضاف: من أبرز طرق انتقال العدوى العادات الخاطئة المنتشرة بين المصريين مثل الختان والوشم وغيرها واستخدام أدوات الغير المعرضة للدم، ولا بد من حملة لتوعية المواطنين بالمرض والعدوى وطرق الوقاية منها، والدولة منذ عام  2006قامت بأكبر حملة في العالم للوقاية من فيرس سي.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى