الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 02:29 م
En

العريان: أمريكا وبريطانيا أول من يدعّم إسرائيل.. وعدم إصدار بيان أممي دليل على توجهات الأمم المتحدة

الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة

كتب : كتب محمود مطاوع
الخميس 15.11.2012 - 08:44 ص
انتقد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين عدم اصدار مجلس اﻷمن بيانًا يدين العدوان اﻹسرائيلى على غزة.

وقال "العريان" إن أمريكا وبريطانيا فى صف اسرائيل، لأن بريطانيا مهّدت لها باحتلال فلسطين وتشجيع الهجرة اليهودية، وامريكا أول من اعترف بها ودعمتها عسكريًا واقتصاديًا طوال 60 سنة، وحمتها من الإدانات فى المحافل الدولية.

وقال "العريان"، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "كأن اﻷمم المتحدة أنشئت من أجل إقامة اسرائيل وحمايتها، وقضايا هامشية أخرى، بينما يتم تهديد محمود عباس بالويل والثبور وعظائم اﻷمور من امريكا واسرائيل لمجرد أنه يريد تنفيذ ما أعلنه من عام، وأخره بسبب الضغوط الشديدة، للحصول على اعتراف مضمون من غالبية اعضاء الجمعية العامة بدولة فلسطين كدولة مراقب غير عضو باﻷمم المتحدة".

وقال العريان: "افعلها يا أبو مازن، ﻻ تخضع هذه المرة، دعنا نفضها سيرة".

وأضاف "العريان": "فى معظم لقاءاتي كرئيس للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب كان هناك إجماع من الدول الكبرى غير اﻷعضاء بمجلس اﻷمن حول ضرورة اتفاق عالمى وانضمام مصر الى تبنى رؤية حول إصلاح اﻷمم المتحدة".

وأوضح أنه بعد اكتمال حلقات الديمقراطية فى العالم بانضمام العرب الى شرق أوربا، وتحرر الدول اللاتينية من السيطرة اﻷمريكية، والنمو اﻻقتصادى الكبير فى الصين والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، وبدايات واعدة لديموقراطية أقريقية واعتماد على النفس لحل المشاكل اﻷمنية، علينا أن نفكر جديا فى نظام عالمى جديد.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى

173.245.54.137-