الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
السبت 02 أغسطس 2014 - 05:34 ص
En

أحمد بهجت: النظام السابق "حرّيف" والحالي "غشيم".. وما يحدث لقنوات دريم "قرصة ودن"


كتب : كتب محمود كارم
الأربعاء 21.11.2012 - 09:02 ص
قال رجل الأعمال أحمد بهجت، صاحب مجموعة قنوات "دريم" إنه يؤيد موقف الإعلامية جيهان منصور ضد عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، مشيرًا إلى أنه لا تعنيه تهديداته في شيء -على حد قوله-.

وأضاف بهجت أن النظام السابق لم يكن لديه إحساس بالحرية إلا أنه لم يقدم على غلق القنوات لأنه كان يدرك أن غلقها أكثر خطرًا من بقائها مفتوحة، مشيرا إلى أن النظام السابق كان أكثر حرفية من النظام الحالي قائلا: "النظام السابق كان فيه ناس حريفة أما النظام الحالي فيه ناس "غشيمة".

وأكد أن هناك 14 قناة فضائية تبث من خارج مدينة الانتاج الإعلامي وليست قنوات "دريم" وحدها، مشيرا إلى أن الحكومة تغاضت عن قناة "الجزيرة مباشر مصر" رغم أنها تبث من خارج مدينة الانتاج الإعلامي وذلك لأن قطر دفعت وديعة إلى الحكومة.

وقال إن ما يحدث مع قنوات "دريم" ليس أكثر من "قرصة ودن" وما تردد عن وجود مديونيات للقناة لدى الحكومة "كذب"، موضحا أن هناك العديد من القنوات الدينية التي تكفر البعض وتبث برامج "كارثية" ورغم ذلك لم يتم المساس بهم.

وأوضح "بهجت" خلال لقائه مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج "مصر الجديدة" على قناة "الحياة 2" أن قنوات دريم سوف تعاود البث سواء من مصر أو من خارجها الأسبوع المقبل، وأنه سيتم رفع دعوة بالقضاء الإداري غدا وذلك للحفاظ على حقوقهم.

وأشار بهجت إلى أنه عقب اذاعة حلقات الكاتب محمد حسنين هيكل في عهد النظام السابق وصلته مكالمة تطلب منه التوجه لمقابلة محمود أبو العيون محافظ البنك المركزي حينها، والذي طلب منه بحرج إما أن يوقع على أوراق تحمله مسئولية شخصية عن ديون كافة الشركات في مجموعته وإما أن يذهب للمبيت في سجن طرة، مؤكدًا ان النظام السابق طلب منه الترويج أن جمال مبارك هو رئيس مصر القادم ، في مقابل عدم التعرض له.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى