الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 10:31 م
En

وزير الأوقاف:مصنع التغذية المدرسية بأسوان نموذج يحتذى به فى العطاء لمصرنا الحبيبة

الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف

كتب : كتب- محمد على
الخميس 27.12.2012 - 12:44 ص
أكد الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف أن مصنع التغذية المدرسية الذى أقامته وزارة الزراعة فى محافظة أسوان بمنطقة كيما على مساحة 4 آلاف متر مربع بتكلفة إنشائية 7 ملايين جنيه وخطوط إنتاج بتكلفة 5 ملايين جنيه يعد مثلا يحتذي به لما يمكن أن يكون عليه العطاء لمصرنا الغالية.

وأوضح خلال زيارته للمصنع فى أسوان التى رافقه فيها رئيس هيئة الأوقاف المصرية واللواء مصطفى السيد محافظ أسوان أن المشروع يعد نموذجا للتعاون الوثيق بين وزارة الزراعة ومحافظة أسوان والذي أثمر هذا الصرح الحضاري عن إضاءة المنطقة العشوائية التي أقيم وسطها خاصة أنه أتاح 520 فرصة عمل لشباب المحافظة من حملة مختلف المؤهلات وينتج نحو 300 ألف وجبة يوميا لطلاب المدارس بصورة صحية آمنة.

وقال محافظ أسوان إن وجبات المصنع تغطي احتياجات تلاميذ المراحل المختلفة بالمحافظة بإدارات ( أسوان – ادفو – نصرالنوبة – دراو – كوم أمبو – أبوسمبل) حيث بلغ إجمالى أعداد المدارس المستفيدة 1176 مدرسة.

وأشار إلى أن هذا المشروع أصبح رائداً حيث كان له مردود على تلاميذ المدارس على صعيد انتظامهم وتقليل نسبة الغياب وزيادة نسبة التحصيل والحد من التسرب من التعليم فضلاً عن تقديم وجبه صحية غذائية طازجة وآمنة تساعد التلاميذ على رفع القدرة الإدراكية والتركيز وتحقيق النشاط والصحة البدنية والذهنية.

جدير بالذكر أن مصنع أسوان من ضمن 15 مصنعا منتشر بمحافظات مصر تنتج جميعها 2 مليون وجبه يومياً بإجمالي قدره 202 مليون وجبه خلال العام ساهمت جميعها فى اتاحه ما يزيد على 6 آلاف فرصة عمل.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى

173.245.56.138-