الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 12:21 م
En

بالصور..جمعية المرشدات المصرية تنظم لقاء القادة الطبيعيين ببني سويف


كتب : كتب - محمد عبد الحليم
الخميس 27.12.2012 - 08:23 م
شارك المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف في اللقاء القومي للقادة الطبيعيين الذي أقامته جمعية المرشدات المصرية تحت رعاية الاتحاد العام للكشافة والمرشدات من خلال استضافة مرشدات محافظات المنيا والفيوم وبني سويف للنهوض بالفرق الإرشادية من خلال البرامج الحديثة بمركز التدريب البحري بمحافظة بني سويف.

من ناحيته أشاد بيبرس بالحركة الإرشادية باعتبارها حركة تطوعية مفتوحة للجميع دون تفرقة في الجنس أو الدين أو العقيدة وتعنى بتربية النشء والشباب للمساهمة في تنمية قدراتهم البيئية والعقلية والروحية كأفراد ومواطنين وأعضاء في مجتمعاتهم المحلية والقومية والعالمية وتقوم على عدة مبادئ من أهمها القيام بالواجب والوطن.

وتفقد المحافظ المعرض المقام على هامش اللقاء والذي تضمن العديد من المنتجات والصور وصحف الحائط واللوحات الإرشادية عن الحركة الكشفية ومبادئها وأهدافها ومراحل المرشدات المختلفة "براعم, الزهرات, المرشدات, مرشدة متقدمة, الجوالات".

تجدر الإشارة أن حركة المرشدات نشأت عام 1909 وفي عام1910 انطلقت الحركة بإنتخاب قائدة للمرشدات ودخلت مصر على يد السيدة منيرة صبري عام 1925 وتم الاعتراف بها رسميا عام 1929 وكونت 10 فرق داخل المدارس وفي8 يوليو عام 1940 تكونت جمعية مرشدات بدون مجلس إدارة وعام 1952 اعتمدت جمعية المرشدات برئاسة إنصاف سري.

لمشاهدة الصور اضغط هنا..
 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى