بالصور.. تاريخ حكم إنجلترا فى بث مباشر من نيويورك إلى الأوبرا المصرية
طباعة
الأربعاء 16.01.2013 - 06:42 م
كتب - طارق شحاتة
تواصل دار الأوبرا المصرية النقل المباشر والحصري لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية حيث يبث في الثامنة مساء السبت المقبل بالمسرح الصغير أوبرا "ماريا ستواردا" للموسيقار الإيطالي العالمي غايتانو دونيزيتي والنص الأوبرالي لـ جوزيبي بارداري.

قصة الأوبرا مستلهمة من المسرحية التاريخية "ماريا ستيوارت" للشاعر الألماني فريدريش شيلر وتدور أحداثها في فصلين حول مصير الملكة الأسكتلندية ماريا ستواردا التى اجبرت على التخلى عن الحكم بعد انقلاب النبلاء الاسكتلنديين وغضبهم من سياستها الاستبدادية مما جعلها تطلب المساعدة من ملكة انجلترا اليزابيث الاولى التى تعتبر ابنه عمها فتنتقل للعيش معها وتشارك في أعمال سياسية لعدة سنوات وتشك سيسيل مساعدة اليزابيث فى ماريا وتحذرها لكنها لم تقتنع ان تتأمرعليها ابنة عمها ومع مرورالوقت تتأكد الملكة اليزابيث وتأمر باعدام ماريا بتهمة التأمر على قتلها وتستعد ماريا للاعدام بعد ما دعت لانجلترا بالسلام والاستقرار مطالبة الملكة ان تسامحها على ما فعلته بها ..

ويؤدي الأدوار السوبرانو اليزا هييفير فى دور اليزابيث ، الميزو سوبرانو جويس ديدوناتو فى دور ماريا ويقود الاوركسترا ماوريتسيو بينينى وتقدم باللغة الايطالية مصحوبة بترجمة انجليزية مدتها ثلاث ساعات .. الجدير بالذكر ان اوبرا ماريا ستواردا قدمت لأول مرة علي مسرح لاسكالا فى ميلان بايطاليا عام 1835.
 
 

 
 
sms el balad
 


ads ads ads ads ads السيارات تولبار صدى البلد دليل المواقع
أخبار صدى البلد على موقعك