الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 - 04:56 م
En

عروض للياقة البدنية واستخدام السلاح في حفل انتهاء الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية

عروض للياقة البدنية واستخدام السلاح

كتب : كتب: احمد امام
الخميس 28.02.2013 - 09:56 ص
تحتفل القوات المسلحة اليوم بانتهاء فترة الإعداد العسكرى الأساسى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية الدفعة 109، دفعة الفريق سعد الدين الشاذلى بمقر الكلية الحربية.

وتشهد مراسم الاحتفال عروضًا لعدد من الأنشطة اليومية والدراسية التى ينفذها الطلبة خلال دراستهم بالكليات والمعاهد العسكرية.

ويتضمن الحفل عرضا للياقة البدنية وعددا من التمرينات واللعبات الفردية والجماعية ومهارات الفروسية ومهارات الاشتباك والدفاع عن النفس، التي تعكس ما اكتسبه طلبة الكليات العسكرية من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية، باعتبارها من الدعائم الأساسية لبناء الفرد المقاتل داخل القوات المسلحة.

كما يقدم الطلبة عرضا باستخدام السلاح، يظهر الإتقان فى الأداء والمهارة الفائقة للطلبة فى استخدام السلاح.

وتستعرض مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم فى تنفيذ عدد من التكتيكات الصغرى، ومنها فك وتركيب السلاح وتنفيذ الرمايات من أوضاع مختلفة باستخدام الأسلحة الصغيرة وأجهزة التنشين المتطورة التى تؤكد وصول الطلبة إلى المعدلات القياسية، والقدرة على استخدام كافة الأسلحة فى مختلف الظروف.

وفى انضباط عسكرى متميز يتقدم حملة الأعلام طابور العرض العسكرى، الذى يشارك فيه مجموعات من الطلبة المستجدين من الكليات العسكرية المختلفة تعكس المستوى الراقى الذى وصلوا إليه خلال فترة الإعداد بالكلية الحربية.

وسيقوم الفريق اول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والانتاج الحربي بتكريم الطلبة المتفوقين ومنحهم أنواط الامتياز والتفوق العلمى والرياضى.

ويلقى اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية كلمة يؤكد فيها أن هؤلاء الطلاب أصبحوا على بداية الطريق لتلقى علومهم التخصصية، ليكونوا ضباطا كلا فى مجاله وأن اجتيازهم لتلك الفترة من الإعداد العسكرى وبهذه الصورة تعتبر دافعا لهم للاستمرار والتقدم والنجاح، ليكونوا جنودا للوطن رافعين راياته منتصرة ومحافظين على القوات المسلحة فى الصدارة دائماً.

ويناقش السيسي عددا من الطلبة عن مدى استفادتهم من فترة التدريب الأساسى فى كافة المجالات، وأوصاهم بالتمسك بمبادئ وقيم العسكرية المصرية وتقاليدها والحفاظ على الانضباط العسكرى والإستفادة من إمكاناتها العلمية والثقافية والعسكرية التى زودت بها كلياتهم لتواكب أحدث علوم العصر فى جميع المجالات ومواصلة التعليم والتثقيف والاطلاع، وأن يعملوا معا بروح الفريق ليكونوا فى المستقبل ضباطا أكفاء قادرين على تحمل المسئولية وحمل الأمانة فى حماية الوطن والدفاع عن مصالحه العليا وسلامة أراضيه.

ويحضر الاحتفال الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسر الطلبة.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى