البلد: البابا تواضروس : احتفالية لمدة ثلاثة أيام فى الذكرى السنوية للبابا شنودة
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 11:44 م
En

البابا تواضروس : احتفالية لمدة ثلاثة أيام فى الذكرى السنوية للبابا شنودة

البابا تواضروس الثانى

ميرا توفيق
السبت 09.03.2013 - 10:09 م
أكد البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن تنظيم احتفالية لمدة ثلاثة ايام فى الذكرى السنوية الاولى للبابا الراحل الانبا شنودة الثالث .

وقال البابا خلال صلاة عشية الجلوس و تجليس اربع اساقفة على كراسى المعادى والجيزة وشبين القناطر وكندا ان الاسقفية هى خدمة ورعاية .

واكد أن درجة الاسقفية تعني الابوة ، وهي أعلي الرتب الكهنوتية بعد الباباوية ، والاساقفة يمثلون الآباء الرسل في الكنيسة الارثوذكسية ، وان الاسقف لابد أن تتوفر فيه مجموعة من الصفات أولها أن يكون لدية أبوة حاضرة بكل معانيها في قيادته لابراشيته مع شعبة وكهنته وكذلك مع المسئولين ، وتكون الابوة هي الحاكمة علي تصرفاته وافعاله.

لافتاً أنه من الضروري يكون حريصاً علي لقبه "كأسقف " ويوفر العناية والرعاية والحماية وكذا الحزم لابناء ابراشيته لابد من ممارسة الابوة.

وأضاف أنه الاسقف لابد أن تكون لدية السيرة الطاهرة وذلك لانه راهب سلك الطريق الملائكي ، وان يحافظ عليها .
وأستطرد في وعظته وإرشاده للاساقفة الجدد أن الاسقف لابد أن يكون قدوة صالحة ونموذجا للخدمة والمحبة التي قد أنسكبت عليه من الله .

وأشار إلي أنه لابد ان يمتاز الاسقف بالفكر المتجدد حتي يحافظ علي تطبيق الفكر الارثوذكسي والحفاظ علي التراث الكنسي التاريخي ، وان ينقله بالفكر الحديث مع الحفاظ علي أصوله.

كما قام الاباء الرهبان ال 7 المرشحون للاسقفية خلال العشية بقراءة تعهد الاسقفية على ان يتم اكمال الصلوات صباح غدا الاحد .

وقد حضر العشية كل من سفير كندا وزوجته اللذان حضرا للمشاركة فى تجليس الانبا مينا كاسقف لابراشية كندا
يذكر ان الاساقفة الاربع هم الانبا دانيال وسيتم تجليسه على ايبارشية المعادى والانبا ثؤدسيوس وسيتم تجليسه على ايبارشية الجيزة والانبا مينا على ايبارشية كندا والانبا بطرس على ايبارشية شبين القناطر .

كما سيقوم البابا صباح الغد الاحد برسامة 7 اساقفة وهم القس مقار البراموسى اسقفا على ايبراشية مراكز الشرقية والقس يؤانس السريانى اسقفا على ايبارشية امبابه والقس زكريا السريانى اسقفا على ايبراشية 6 اكتوبر والقس صليب الصموئيلى اسقفا لايبراشية طموه والقس زوديسيما الانطونى اسقفا على ايبراشية اطفيح والقس يوليوس افا مينا اسقفا عام .
والقمص ايبفانتيوس اسقفا ورئيسا لدير ابو مقار .

 
Facebook Twitter Email Addthis


  • Facebook
  • اضف تعليق

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى