بالفيديو.. بعد منعه من دخول مدينة الإنتاج.. ضياء رشوان: حاولت الاتصال بالرئيس.. وتليفونه خارج الخدمة
طباعة
الإثنين 25.03.2013 - 09:04 ص
كتب محمود مكاوي


قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، بعد منعه من دخول مدينة الإنتاج الإعلامي، إن "ما يحدث من إغلاق أبواب مدينة الإنتاج شيء لا يمكن قبوله، وإن إغلاق أبواب مدينة الإنتاج الإعلامي خسارة اقتصادية في المقام الأول وغير مقبول ويعد إهدارا للمال العام".

وأضاف رشوان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج "القاهرة اليوم" الذي منع من الظهور خلاله، أن "كل النظم التي اقتربت من السقوط كان آخر مشاهدها تقييد الإعلام"، مطالبًا وزارة الداخلية بأن تفسر ما يحدث.

وأكد أن "ما يحدث دعوة صريحة للتحريض على نزيف دم بمصر، ويرسخ إلى شريعة الغاب، وهم لا يعلمون أن الكثير من المصريين رافضون لما يحدث، ولا أستبعد وصول آلاف من الناس لحماية الإعلام المصري".

وقال رشوان إن "المشاهد التي تحدث الآن يشاهدها عشرات الملايين في العالم، وما يحدث فضيحة كاملة لمصر"، متسائلاً: "ما الهدف مما يحدث؟ هل هو منع الإعلاميين من الدخول أم منعهم من الكلام؟".

وأضاف أن "المسيطر علي أبواب مدينة الإنتاج خليط من شباب إسلامي، ومن الواضح أنهم مستعدون لمعركة، ونحن لسنا دعاة لمعارك، ولايوجد ضابط شرطة واحد في طريق الواحات المؤدي إلى المدينة".

وعلى جانب آخر، أكد رشوان، خلال مداخلته الهاتفية فى برنامج "جملة مفيدة" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة "M.B.C مصر"، أنه حاول الاتصال بالدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، على رقمه الخاص الذى كان معه وكان يحدثه عليه، لكنه وجد هذا الرقم خارج الخدمة.

وأكد أن "الأمر عندما يصل لمنع نقيب الصحفيين من دخول مدينة الإنتاج الإعلامى فهذا أمر مهين لجميع الصحفيين".
 
 

 
 
sms el balad
 


السيارات تولبار صدى البلد دليل المواقع
أخبار صدى البلد على موقعك