الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 - 02:21 ص
En

الثلاثاء.."الرئيس" يلقي خطاباً للأمة خلال الاحتفال بعيد العمال


كتب : كتب مالك ياسين
الخميس 25.04.2013 - 02:40 م
يشهد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الاحتفال بعيد العمال الذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يوم الثلاثاء المقبل 30 أبريل.
والذي من المقرر فيه أن يلقي الرئيس خطابه الأول للأمة في احتفالات عيد العمال كما سيتم خلالة تكريم 10 من قدامي النقابيين بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى واثنين من قدامي العاملين بوزارة القوى العاملة والهجرة بمنحهم نوط الامتيار .

وقال جبالي المراغي رئيس الأتحاد العام ان من بين الأسماء المرشحة للتكريم عبد الحميد عبد الجواد الأمين العام السابق لاتحاد العمال والمرحوم محمد عبد الحليم رئيس نقابة العاملين بالزراعة السابق وسيد قاسم أمين صندوق اتحاد العمال الأسبق وإسماعيل أحمد عضو نقابة النقل البري ورمضان الجندي رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد السابق كما سيتم عرض وثيقة شاملة تتضمن مطالب العمال على الرئيس خلال الاحتفال كما سيتم تقديم هدية للرئيس من عمال مصر.

واشار الي انه من المقرر عقد اجتماع موسع لمجلس ادارة الاتحاد ورؤساء النقابات العامة الأحد المقبل مع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لعرض المشاكل التى تواجه العمال ووضع الحلول السريعة لها ، مؤكدا انه من الضرورى تبنى مثياق شرف بين ممثلى العمال ورجال الأعمال يضمن حقوق كلا الطرفين والجدية فى حل مشاكل العمال مع الالتزام بزيادة الإنتاج واصدار وثيقة تهدف لتحقيق الأمان الوظيفى للعمال الجدد فى مواقع العمل.

وأضاف أنه سيدعو إلي مناقشة مشاريع القوانين التى انتهى منها الاتحاد لسرعة اصدارها لاحداث استقرار عمالى مثل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ،والتأمين الصحى وغيرهما ووضع حل فى قضية الاجور وعلاقات العمل ، ومواجهة ازمة العمال المفصولين وعددهم بالآلاف هذا بالاضافة الى اعادة تشغيل المصانع المتوقفة مشيرا انه طلب من جميع النقابات العامة التابعة للاتحاد بالبدء في اعداد تقارير حول الأوضاع والمشاكل التي تواجه القطاعات الإنتاجية لعرضها علي رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية.

ومن جانبها تمسكت النقابات المستقلة بالاحتفال بعيد العمال بعيداً عن الاحتفال الرسمي للرئيس من خلال تنظيم مسيرات من السيدة زينب مقر الاتحاد المصري للنقابات المستقلة إلي مجلس الشوري اعتراضاً علي عدم إقرار قانون الحريات النقابية كما سيتم رفع مطالب النقابات المستقلة خلال المسيرات بتثبيت العمالة المؤقتة وإقرار الحدين الادني والقصي للأجور.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى