الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 - 09:44 ص
En
عاجل

مستشار وزير المالية يتعهد برفع مطالب العاملين بالضرائب للوزير

العاملين بالضرائب

كتب : القاهرة أ ش أ
الأحد 28.04.2013 - 05:34 م
قال هاني سمير السيد رئيس مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالضرائب على المبيعات إن محمد مكاوي مستشار وزير المالية للعلاقات الخارجية سيقوم بعرض مطالب العاملين بالضرائب المحتجين على وزير المالية لبحثها.

جاء ذلك عقب اجتماع ممثلي العاملين بالضرائب اليوم مع مستشار وزير المالية لعرض مطالبهم. وأكد رئيس مجلس إدارة النقابة لوكالة أنباء الشرق الأوسط ضرورة استجابة وزارة المالية لمطالب العاملين بالضرائب في أسرع وقت.

وكان العشرات من العاملين بمصلحة الضرائب المصرية قد نظموا بعدد من المحافظات اليوم وقفة احتجاحية أمام وزارة المالية للمطالبة بتحويل مصلحة الضرائب إلى الهيئة العامة للضرائب المصرية، وتعديل لائحتي صندوق الرعاية الاجتماعية بالضرائب على المبيعات، وبالضرائب العامة بحيث يتم اختيار رئيسها بالانتخاب.

وطالب المحتجون بتفعيل موافقة وزير المالية السابق ممتاز السعيد على بدل المخاطر وبدل طبيعة العمل الذي لم ينفذ حتى الآن رغم مرور عام على موافقته، وصرف نسبة 5ر1% التي وافق عليها وزير المالية السابق من الحصيلة - وليس من الزيادة في المستهدف، وذلك كحق أصيل من حقوق العاملين في مصلحة تراجعت درجتها في سلم الأجور بشكل كبير مقارنة بباقي المصالح والجهات والهيئات الأخرى والبنوك وخلافه.

وقال أحد المحتجين إن مطالب العاملين تضمنت أيضا صرف حافز ال190% الصادر بقرار وزير المالية والذي تم إيقافه وحكمت المحكمة بعودته وصرفه بأثر رجعي، بالإضافة إلى تنفيذ الأحكام القضائية وتعميمها على العاملين بدون حاجه للجوء للمحاكم والتطبيق بالمثل، وتفعيل صفة الضبطية القضائية للعاملين بالمصلحة بإصدار كارنيهات الضبطية القضائية لمأموري الضبط القضائي.

كما تضمنت المطالب إلغاء ضريبة كسب العمل على العلاوات المضمومة للأجر الأساسي طبقا لحكم المحكمة الدستورية الصادر في 1 /4 / 2013، واحتساب العلاوات الخاصة للمثبتين الجدد على الأساسي المعينين عليه وليس مربوط الدرجة وضم الخدمه العسكرية لجميع العاملين، فضلا عن رفع بدل الانتقال إلى 500 جنيه ليناسب ارتفاع أسعار المواصلات.

وأشار إلى أن المحتجين طالبوا أيضا بصرف حافز جهود غير عادية للعاملين الإداريين بالضرائب المصرية، وتحسين بيئة العمل بقطاعات مصلحة الضرائب العامة.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى