الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الجمعة 01 أغسطس 2014 - 05:42 ص
En

شبكة عالمية متخصصة في الجرائم الإلكترونية تسرق 45 مليون دولار من الآلاف خلال ساعات


كتب :
الخميس 09.05.2013 - 10:22 م
قال ممثلو ادعاء أمريكيون اليوم، الخميس، إن أعضاء في شبكة عالمية متخصصة في الجرائم الإلكترونية سرقوا 45 مليون دولار من الآلاف من آلات الصرف الآلي في غضون ساعات، باستخدام بيانات بطاقات مصرفية مسروقة.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، إن أعضاء التنظيم الإجرامي العالمي اخترقوا اثنين من أجهزة قراءة بطاقات الائتمان واستخدموا البيانات المسروقة لإجراء أكثر من 40500 عملية سحب في 27 دولة، في حادثين منسقين وقعا في ديسمبر وفبراير الماضيين.

واتهمت الحكومة ثمانية أفراد في نيويورك بالمشاركة في مخطط الاحتيال الكبير بسحب 2.8 مليون دولار عبر آلاف المعاملات التي أجريت بماكينات الصرف الآلي، وهو ما وصفته ممثلة الادعاء الأمريكية لوريتا لينش بأنها ثاني أكبر سرقة مصرفية في تاريخ مدينة نيويورك.

وقالت لينش إنه من المرجح أن مقر التنظيم العالمي يقع خارج الولايات المتحدة، وإن الاتهامات الحالية مقصورة على الخلية المتمركزة في نيويورك. وأضافت أن المحققين يبحثون فيما إذا كانت هناك خلايا تعمل في مناطق أخرى بالولايات المتحدة.

وتظهر القضية الخطر الكبير الذي تشكله الجريمة الإلكترونية على البنوك في العالم. وكثيرًا ما يصف خبراء الأمن جرائم الاحتيال الإلكتروني بأنها أحد التحديات التي تواجه البنوك اليوم.

وقال مارك راش ممثل الادعاء الاتحادي السابق للجرائم الإلكترونية في بيثيسدا بولاية ماريلاند "لا يحتاج المتسللون إلا لموطن ضعف واحد لإلحاق خسائر بملايين الدولارات."

وأفادت لائحة الاتهام بأنه في هجوم ديسمبر تمكن المتسللون من اختراق جهاز هندي لقراءة بطاقات الائتمان استخدمت فيه بطاقات صرف آلي مسبقة الدفع تابعة لشركة ماستركارد، وصادرة من بنك رأس الخيمة الوطني.

وأظهرت اللائحة أنه في هجوم فبراير اخترق المتسللون نظام جهاز لقراءة البطاقات الائتمانية في الولايات المتحدة لسرقة أرقام حسابات تخص بطاقات صرف ماستركارد مسبقة الدفع صادرة من بنك مسقط. وكانت العملية الثانية أكبر كثيرا من الأولى إذ كبدت بنك مسقط نحو 40 مليون دولار.

وقالت السلطات إنها ألقت القبض على سبع من المتهمين الثمانية، وجميعهم مواطنون أمريكيون ومن سكان مدينة يونكرز بولاية نيويورك.

وذكر ممثلو الادعاء أن المتهم الثامن قتل يوم 27 من إبريل في جمهورية الدومنيكان. وقالت لينش إنه لم يتضح بعد ما إذا كان هذا القتل على صلة بمخطط الاحتيال.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى