البلد: ننشر أسماء شركات المياه المعدنية المرخصة في مصر..ووزير الصحة لـ"صدى البلد":3 فرق من الصحة للتأكد من سلامة الآبار
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 02:59 م
En

ننشر أسماء شركات المياه المعدنية المرخصة في مصر..ووزير الصحة لـ"صدى البلد":3 فرق من الصحة للتأكد من سلامة الآبار


كتب أصالة محمد
الأحد 19.05.2013 - 01:32 م
صرح الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، لـ"صدى البلد"، بأن شركات المياه المعدنية التى منحتها وزارة الصحة تراخيصا لمزاولة عملها وفقت أوضاعها حسب المواصفات والاشتراطات التى وضعتها الوزارة.

وأشار وزير الصحة إلى أن هناك 18 شركة مياه تم منحها الترخيص، وذلك بعد تشكيل ثلاث لجان لتحليل الآبار الجوفية والتى تقوم هذه الشركات باستخراج المياه منها، وأثبتت تقارير اللجان التابعة للطب الوقائى بالوزارة صحة المياه ومطابقتها للمواصفات.

وعلق وزير الصحة على منح بعض الشركات ترخيصا رغم إصدار وزارة الصحة بيانا تؤكد فيه أنها مخالفة وغير مطابقة للمواصفات، بأن هناك بعض الملوثات التى توجد بالبئر نفسه الذى تُستخرج منه المياه، بحيث يشترط الحصول على المياه على عمق محدد ويشترط ألا يصل إلى القاع وهناك ملوثات قد توجد فى المعدات نفسها كأدوات الشفط.

وأوضح أن التراخيص منحت بعد أن جاءت تقارير الثلاث لجان بأن المياه مطابقة للمواصفات الصحية، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بإغلاق أى شركة مخالفة، وذلك عن طريق إخطار المحافظ والذى تتواجد به مقر الشركة لاتخاذ مايلزم وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وكان وزير الصحة والسكان أصدر تعليماته بغلق جميع آبار المياة الجوفية لبعض الشركات العاملة فى تعبئة المياه تجاريا بعد ثبوت وجود ملوثات لمياه تلك الآبار في العينات المسحوبة منها من قبل القطاع الوقائي بالوزارة.

وأشار إلى أن اللجنة العليا للمياه بالوزارة رخصت لـ18 منتجا فقط من منتجات المياه المعبأه تجاريا للعمل داخل مصر هم "حياة – صافى – أكوا سيوة – سيوة – أمان سيوة – نهل – أورجانيكا – أكوا سكاى – مينرال – فيرا – نستلة – بركة – ألفا – أكوا فينا – طيبة – أكوا دلتا – دسانى – أكوا باريس".

وأضاف أن الوزارة تقوم بعمل حملات دورية لسحب المنتجات غير المرخص لها بالعمل واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها انطلاقا من الدور الأساسي لها في وقاية المواطنين من التعرض في المأكل أو المشرب أو الهواء إلى أية ملوثات قد تتسبب في الإصابة بالأمراض.

وشدد وزير الصحة على ضرورة عدم شراء أى منتجات من المياه المعبأة غير المنتجات السابق ذكرها لأنها قد تضر بالصحة العامة.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى