عاجـــل
سفير مصر ببغداد: سنوقع على اتفاقية لتفعيل التعاون السياسي والإستراتيجي مع العراق
طباعة
الثلاثاء 25.06.2013 - 04:07 م
القاهرة - أ ش أ
أكد سفير مصر في العراق شريف كمال شاهين أنه سيتم التوقيع على اتفاقية لتفعيل التعاون السياسي والاستراتيجي بين وزارتي الخارجية في البلدين خلال المرحلة القادمة.

وحول الجديد في موضوع مستحقات وتعويضات المصريين في العراق ، أشار السفير في تصريحات للمحررين الدبلوماسين اليوم الثلاثاء وفي حضور المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الدكتور بدرعبد العاطي أن وزير العمل المصري أرسل إلى نظيره العارقي بيان بطلبات المستحقين وتم بحثها في مجلس الوزراء العراقي ورفعها الي البنك المركزي لصرفها، مشيرا أن تلك المبالغ تصل إلى 60 مليون دولار.

وحول عفو السلطات العراقية عن مسجونين مصريين أشار السفير شاهين إلي أن رئيس الوزراء هشام قنديل قد طالب الجانب العراقي أثناء زيارته لبغداد مؤخرا إطلاق سراح المسجونين المصريين وبالفعل وافق الجانب العراقي في مبادرة إيجابية منه على إطلاق سراح 33 مصريا باستثناء أي مدان في جرائم إرهابية.

ولفت إلي أنه التقى وزير العدل العراقي مؤخرا الذي أكد له أنه تم إرسال كل الملفات لمجلس الوزارء العراقي لفحصها تمهيدا لإعلان عن مرسوم العفو عن هؤلاء المصريين معربا عن توقعه أن يتم ذلك في أي لحظة، وأكد أن جميع الجالية المصرية في العراق بخير وتمارس عملها بشكل طبيعي.
 
 

 
 
sms el balad
 


ads ads ads ads السيارات تولبار صدى البلد دليل المواقع
أخبار صدى البلد على موقعك