البلد: عدد من أعضاء المؤتمر الوطني الليبي يطالبون بالعودة إلى دستور عام 1951
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 10:32 م
En
عاجل

عدد من أعضاء المؤتمر الوطني الليبي يطالبون بالعودة إلى دستور عام 1951


طرابلس - أ ش أ
السبت 29.06.2013 - 11:08 م
قام العديد من أعضاء المؤتمر الوطني الليبي العام "البرلمان" بالتوقيع على مقترح يقضي بالعودة إلى دستور عام 1951 في ليبيا وتعديلاته كبديل عن وضع دستور جديد لليبيا.

وقال عضو المؤتمر أحمد لنقي - في تصريحات له اليوم /السبت - إن هذا المقترح تبناه أصحاب توجهات مختلفة داخل المؤتمر، نتيجة لصعوبة كتابة دستور ديمقراطي حر في ظل الانفلات الأمني الحالي - على حد قوله - ، مضيفا أن عدد الموقعين على هذا المقترح فاق الثمانين عضوا، وسيتم عرضه على رئاسة المؤتمر بعد أن يلقي قبولا من قبل الأعضاء .

من جانبه رأى عضو المؤتمر عن العدالة والبناء محمد خليل الزروق أن المؤتمر الوطني يواجه صعوبات وصفها بالكبيرة في إصدار قانون انتخاب اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور، مضيفا أن ليبيا تبدو غير مهيأة لكتابة الدستور الجديد في ظل الظروف الراهنة ، لاسيما أنه قابل العديد من القوى السياسية التى توافق على تبني دستور الاستقلال بتعديلاته.

وقالت عضو المؤتمر الوطني الليبي عن "تحالف القوى الوطنية" أسماء سريبة : إن "التحالف" طرح فكرة العودة إلى دستور الاستقلال في الذكرى الأولى لتأسيسه ، غير أن دعوتهم لم تجد صدى في ذلك الحين .

وتعتقد سريبة أن تحالف القوى الوطنية سيوافق على هذا المقترح حال عرضه بالمؤتمر، خاصة أنه سبق له المبادرة بهذا المقترح .

جدير بالذكر أن دستور عام 1951 أول دستور لليبيا قبل انقلاب معمر القذافي ، والذي قام بإلغائه في الأول من سبتمبر عام 1969 .

 
Facebook Twitter Email Addthis


  • Facebook
  • اضف تعليق

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى