البلد: خالد الجندي يتعاقد مع قناة "الضياء" ويكشف أسباب انسحابه من "أزهري"
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الأحد 23 نوفمبر 2014 - 09:43 م
En
عاجل

خالد الجندي يتعاقد مع قناة "الضياء" ويكشف أسباب انسحابه من "أزهري"


الأربعاء 31.07.2013 - 12:47 م
بعد غياب أكثر من عام عن تقديم البرامج.. تعاقد الداعية خالد الجندي مع قناة "الضياء دي.تي.في" على تقديم برنامج "المجلس" وفضل الانسحاب من قناة أزهري التي شارك في تأسيسها.

وفضل الجندي الظهور في قناة "دي.تي.في" خلال بثها التجريبي الذي بدأ في رمضان الجاري، وبالرغم من ذلك حقق نسبة مشاهدة عالية، وقدم للمشاهدين نموذجاً للمسلم المعتدل، وتمكن في إحدى الحلقات من رد زوجة إلى زوجها الذي قام برمي يمين الطلاق عليها قبل الإفطار وهو ما لاقى استحسان المشاهدين.

وعن السبب في انسحابه من قناة "أزهري".. قال الجندي: "انسحبت من قناة أزهري بعد تدخل الشريك الإماراتي في إدارتها وبدأت تفقد هويتها وتم تغيير سياستها وأصبح أي شخص غير مؤهل علمياً أن يقدم برنامج بينما اشترطنا في البداية أن يكون كل المذيعين من خريجي الأزهر الشريف.

وأضاف الجندي أن برنامجه الجديد "المجلس" يعد امتداداً لبرنامج "مع الجندي" الذي كان يقدمه على قناة أزهري وأن سر تغيير الاسم يرجع إلى أنه يرفض أن يقترن فكر الناس بشخص أو عقل واحد، بالإضافة إلي أنه لا يريد قداسة لأحد أو شخصنة البرنامج لأن الأمة هلكت نتيجة الرأي والفكر الأوحد، مشيراً إلى أن الأشخاص زائلون والقيم ثابتة.

وأوضح الجندي أن اختيار اسم "المجلس" يرجع إلى المجالس المباركة التى عرفت في الإسلام من مجلس القرآن ومجلس الفقه والحديث والعلماء.. وغيرها، بالإضافة إلى أن الله سبحانه وتعالى وصف مجلس الرسول بـ"المجلس" في قوله تعالى "يا أيها الذين آمنوا إذا قيل لكم تفسحوا في المجالس فافسحوا يفسح الله لكم".



 
Facebook Twitter Email Addthis


  • Facebook
  • اضف تعليق

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى