الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الجمعة 01 أغسطس 2014 - 05:42 ص
En

الشرطة تحكم قبضتها على قيادات الإخوان.. القبض على أبو بركة والبرنس وعارف و شهاب وغنيم وأمر بضبط باسم عودة

أبو بركة

كتب :
الخميس 22.08.2013 - 08:07 م
ضبط فتحى شهاب والبرنس أثناء تواجدهما فى شقتين بمدينة نصر والقاهرة الجديدة
القبض على أحمد عارف داخل شقة مملوكة لقيادى بالجماعة
ضبط أبو بركة ومصطفى غنيم بمدينة نصر بتهمة التحريض على الأحداث الأخيرة
التحقيق مع أمين تنظيم الإخوان بالجيزة والنيابة تأمر بضبط 7 بينهم باسم عودة لاتهامهم في أحداث شارع البحر الأعظم
ضبط زعيم تنظيم الجهاد ببنى سويف بتهمة التحريض على العنف فى أحداث ميدان الشهداء
القبض على 3 من الإخوان بحوزتهم مليون و450 ألف دولار مزيفة


واصلت قوات الأمن قبضتها فى القبض على عدد من قيادات جماعة الإخوان حيث ألقت القبض على المهندس فتحي شهاب الدين القيادي بالجماعة وحزب الحرية والعدالة داخل شقة بالقاهرة الجديدة.

ويعد شهاب هو مهندس اختيار رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية خلال توليه مسئولية رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى المنحل.

وتمكنت القوات بقيادة المقدم علاء بشندى رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر من القبض على القيادي الإخواني حسن البرنس أثناء تواجده داخل شقة بمدينة نصر.

وتم القبض على د.أحمد عارف المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان وذلك داخل إحدى الشقق المملوكة لأحد قيادات الجماعة بمدينة نصر.

وأكدت الصفحة الرسمية لموقع حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" نبأ القبض على عارف الذي ظهر أثناء القبض عليه وعلى وجهه علامات الابتسام.

فيما تم القبض على القيادى الإخوانى ومحامى الجماعة أحمد أبو بركة داخل شقة بالسيدة زينب.

وفى مدينة نصر تم القبض على مصطفى غنيم عضو مكتب الإرشاد لاتهامه فى عدد من قضايا خاصة بالتحريض فى الأحداث الأخيرة.

وتولت نيابة قسم الجيزة التحقيق مع الحسينى عنتر مخلوف أمين تنظيم الجماعة الذى قبض عليه اليوم بإذن من النيابة فى قضية قتل 7 وإصابة 100 آخرين فى أحداث شارع البحر الأعظم بالجيزة.

وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار 5 آخرين من قيادات الإخوان للتحقيق معهم فى القضية، وعلى رأسهم باسم عودة وزير التموين السابق.

ويواجه الحسينى وقيادات الجماعة المطلوب ضبطهم اتهامات، القتل العمد لـ7 مواطنين، والشروع فى قتل 100 آخرين، والتحريض على أعمال بلطجة وإرهاب مواطنين، والحشد للتجمهر والتظاهر والدعوة إلى آلت خريب بهدف تكدير الأمن والسلم العام.

وتمكنت قوات الشرطة والجيش من ضبط أحمد يوسف زعيم تنظيم الجهاد ببنى سويف فى أحد أحياء القاهرة فجر اليوم بعد هروبه من المحافظة منذ أيام.

يذكر أن يوسف تزعم حركة الجهاد الإسلامية في ثمانينيات القرن الماضي بالإضافة إلى أنه أحد المطلوبين الذين صدر بحقهم أمر ضبط وإحضار في واقعة إطلاق أعضاء الجماعة الإسلامية والجهاديين النار علي متظاهرة لقوى 30 يونيه بميدان الشهداء بمدينة بني سويف للمطالبة برحيل مرسي ونظامه ما أدى إلي إصابة أكثر من 34 متظاهراً بطلقات خرطوش.

فى حين تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من ضبط 3 عناصر من جماعة الإخوان وبحوزتهم مليون و450 ألف دولار مزيفة وطبنجة بدون ترخيص وسيارة بها آثار طلقات نارية بداخلها كمية من الأسلحة البيضاء "سنج, وسيوف". وتوالى الأجهزة الأمنية جهودها لملاحقة وضبط العناصر المطلوبة لجهات التحقيق.

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض خلال الأيام الماضية على عدد من قيادات الجماعة على رأسهم د.محمد بديع مرشد الجماعة وصفوت حجازى.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى