الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 05:48 م
En

موقع إسرائيلي: روسيا خدعت أمريكا وستقدم أسلحة متطورة للأسد لسحق المعارضة والبقاء في الحكم


كتب : عبدالمنعم حلاوة
الثلاثاء 17.09.2013 - 06:27 م

ذكر موقع "ديبكا" الإسرائيلي أن الرئيس السوري بشار الأسد حصل على ضمانات من روسيا بالبقاء في السلطة والحصول على معدات وأسلحة متطورة، في حال الموافقة على الاتفاق الروسي الأمريكي بتسليم أسلحته الكيماوية.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية اسرائيلية إن السفن الروسية الحربية التي وصلت إلى البحر المتوسط مؤخرا تحمل كميات هائلة من الأسلحة والمنظومات القتالية المتطورة سيحصل عليها بشار الأسد فور تسليم السلحة، بالاضافة إلى أنه سيحصل على دعم سياسي روسي يضمن له البقاء في السلطة.

ووفقا للتفاهمات التي توصلت إليها موسكو مع واشنطن فإن بشار سيظل في الحكم بعد ان يسلم أسلحته، وستتوقف واشنطن عن دعم المعارضة المسلحة، في حين ستعزز موسكو من دعمها العسكري غير المحدود إلى الجيش السوري حتى يتمكن من القضاء على المتمردين.

وحذر الخبراء الإسرائيليون من أن الأسد سيحاول خداع العالم ولن يقوم بتسليم جميع أسلحته الكيماوية، وقام بالفعل باخفاء كميات كبيرة من تلك السلحة بعيدا عن أعين المراقبين، خاصة أن الأسد لن يوافق على رقابة "منظمة حظر الأسلحة الكيماوية" لأن تركيا هي من تترأس المنظمة في الوقت الحالي.

ونجح الأسد في خداع اسطنبول ونصب لها فخا حيث أرسل طائرة هليكوبتر من طراز "مي-17" إلى تركيا لاستفزازها، وبلعت الطعم وقامت باسقاطها وهو ما سيجعلها طرف غير نزيه في مراقبة السلحة الكيماوية السورية.


 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى