البلد: تزايد أعداد الشباب ضحية السكتات الدماغية فى الولايات المتحدة
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 10:03 م
En
عاجل

تزايد أعداد الشباب ضحية السكتات الدماغية فى الولايات المتحدة


السبت 26.10.2013 - 09:14 ص
على الرغم من أن السكتة الدماغية مرتبطة تقليديا بكبار السن، إلا أن أحدث دراسة نشرت فى العدد الأخير من مجلة "لانسيت" الطبية كشفت عن تأثيرها بشكل متزايد على الأشخاص فى منتصف العمر والشباب فى جميع أنحاء العالم.

فقد سعت الدراسة لتقييم العبء العالمى والاقليمى للسكتة الدماغية على الكثيرين خلال الفترة من عام 1990 إلى 2000، وذلك من خلال تحليل البيانات المسجلة فى جميع أنحاء العالم على حد سواء التقديرات الإقليمية والقطرية من السكتة الدماغية وكان بينهم 119 دراسة فى مجال البحث فى أكثر من 58 دولة ذات الدخل المرتفع و61 دولة ذات الدخل المتوسط والمنخفض.

فقد قام الفريق البحثى بقيادة البروفيسور "فاليرى فيجن" مدير المعهد الوطنى للسكتة الدماغية والعصبية التطبيقية فى جامعة "نيوزيلاندا" مقارنة النتائج مع مرور الوقت لبناء صورة عن العبء الإجمالى للسكتة الدماغية فى جميع أنحاء العالم خلال الفترة من عام 1990 وحتى 2010.

وأوضحت الأبحاث أن السكتات الدماغية تحدث فى أى سن بين الغالبية العظمى من الأشخاص فى مقتبل العمر ومرحلة الشباب بالاضافة إلى كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، إلا أن البحث يسلط الضوء على أن أعداداً متزايدة من الأطفال والشباب يقعون ضحية لمثل هذة الاصابة .

كما وجد الباحثون أنه على الصعيد العالمى فإن أكثر من 83 ألف شخص تتراوح أعمارهم مابين العشرين عامًا وأصغر يعانون من السكتة الدماغية كل عام وهذا هو 0,5% من العدد الإجمالى للأشخاص المتضررين.

 
Facebook Twitter Email Addthis


  • Facebook
  • اضف تعليق

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى