البلد: مكتب النائب العام بـ"التجمع الخامس" يثير أزمة بـ"استئناف القاهرة" بعد اتهامات "المركزي للمحاسبات" بإهدار المال العام
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الخميس 23 أكتوبر 2014 - 04:23 م
En

مكتب النائب العام بـ"التجمع الخامس" يثير أزمة بـ"استئناف القاهرة" بعد اتهامات "المركزي للمحاسبات" بإهدار المال العام


محمد عبدالله
الخميس 31.10.2013 - 12:00 م
قال مصدر قضائي بمحكمة استئناف القاهرة: إن "المستشار نبيل صليب رئيس المحكمة، عقد اجتماعا مغلقا مع كل من المستشارين عبد المجيد محمود رئيس المكتب الفني، ومدحت إدريس عضو المكتب؛ لمناقشة كيفية الرد علي اتهامات الجهاز المركزي للمحاسبات برئاسة المستشار هشام جنينه بتسهيل إهدار المال العام في تجهيز مكتب النائب العام بالتجمع الخامس".

وأوضح "المصدر" لـ"صدى البلد"، أن "رئيس المحكمة طلب مراجعة النيابة العامة بخصوص الميزانية والأموال التي حصلت عليها شركة المقاولون العرب حتى الآن لتنفيذ المشروع وما إذا كانت ملتزمة في عملية التنفيذ للمشروع".

وأضاف: أن "صليب يدرس تشكيل لجنة هندسية تابعة لمحكمة استئناف القاهرة؛ لمعاينة المبنى لإبداء رأيها حول ما إذا كان المبنى كان بحاجة لتلك الأموال أم لا".

والجدير بالذكر أن الجهاز المركزي للمحاسبات اتهم محكمة استئناف القاهرة بإضعاف الرقابة على عمليات الصرف لمشروع مقر النائب العام الجديد بالتجمع الخامس وصرف مبلغ 30 مليون جنيه بدون مبررات.

كما قام الجهاز بالكشف عن قيام المحكمة بصرف المبلغ رغم وجود مخصص 170 مليون جنيه من موازنة الهيئة العامة لصندوق أبنية المحاكم، وهي الجهة المشرفة والمسئولة عن التنفيذ مما يوجد ازدواجية في الصرف وعدم القدرة على الرقابة.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى