الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الإثنين 01 سبتمبر 2014 - 09:30 م
En

"أبو حديد": خطة للتوسع في أسواق الجملة للخضراوات والفاكهة بمختلف المحافظات

الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة

كتب : كتب محمد غانم
الجمعة 29.11.2013 - 11:58 ص
قال الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، إنه "يجري حاليا تنفيذ خطة للتوسع في إقامة أسواق الجملة للخضراوات والفاكهة بمختلف المحافظات لحل مشاكل تسويق المحاصيل الزراعية وتقليل مخاطر التغيرات في الأسعار وحصول الفلاح المصري على أعلى عائد من الزراعة".

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، على هامش افتتاحه سوق الصالحية الدولي للخضراوات بحضور محافظ الشرقية، أن "الدولة تضمن تطبيق آليات السوق لمنع الممارسات الاحتكارية التي قد يلجأ اليها البعض خلال عمليات تداول المنتجات الزراعية من الفاكهة والخضراوات"، موضحا أن هذه الأسواق تعتمد على نظام المزايدات خلال عمليات طرح المنتجات حتى يحصل الفلاح على أعلى سعر لمنتجاته.

وأضاف الوزير أن الدولة ستقدم خدمات مستلزمات الإنتاج للمزارعين بمختلف المنافذ في هذه الأسواق كإحدى الخدمات التي تقدمها الوزارة للفلاح، مشيرا إلى أن ذلك يحقق نجاح منظومة التسويق الزراعي بدلا من المعوقات التي تعرض لها المزارعون خلال السنوات الماضية بسبب ضعف منظومة التسويق.

وأشار أبو حديد إلى أن الدولة تستهدف التوسع في الزراعات التعاقدية لمختلف المحاصيل الاستراتيجية لحل مشاكل التسويق وتحقيق أعلى عائد مادي للفلاح، مضيفا: "سيتم إبرام عقود ثلاثية بين الجمعيات الزراعية والفلاحين لتسويق القمح قبل بدء موسم التوريد الجديد لزيادة كميات القمح التي يتم توريدها للدولة".

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى