البلد: التعليم: المالية تعلن خلال ساعات تفاصيل الزيادات المالية الجديدة للمعلمين
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 06:15 م
En

التعليم: المالية تعلن خلال ساعات تفاصيل الزيادات المالية الجديدة للمعلمين


كتبت - ياســــمين بدوي
الأحد 08.12.2013 - 02:50 م
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة انهت مفاوضاتها مع وزارة المالية بشأن الزيادات المالية الجديدة التي ستصرف للمعلمين بالاضافة لزيادات الحد الأدنى والأقصى للأجور الذي سيتفيدون به مع باقي موظفي الدولة.

ورفض المصدر التصريح بتفاصيل هذه الزيادات ، موضحاً أنه تم الاتفاق بين الوزارتين على أن تتولى وزارة المالية إعلان تفاصيل تلك الزيادات الجديدة التي ستعد مفاجأة سارة للمعلمين ، مشيراً إلى أن هذا الإعلان سيتم خلال ساعات.

وقال المصدر أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم يسعى منذ عدة أشهر مع المالية للحصول على تلك الزيادات الاضافية التي تفوق الحد الادنى للأجور للمعلمين ، لإيمانه بأنهم عصب العملية التعليمية ، فهم يبذلون مجهودا في الحصول على عدة دورات تدريبية بصفة منتظمة للحصول على الترقيات من جانب الاكاديمية المهنية للمعلمين لكي يؤدوا رسالتهم السامية المتمثلة في تربية أجيالا جديدة على اسس تربوية سليمة ، وبالتالي يستحقون أن يكن لهم امتيازات تفوق الامتيازات المالية التي تصرف لباقي موظفي الدولة.

وأضاف المصدر قائلاً : أن تلك الزيادات التي سيأخذها المعلمون قانونية100 % ، فالمعلمون ينظمهم القانون رقم 155 المعروف اعلامياً بقانون كادر المعلمين ، وهذا القانون يمنح المعلمين زيادات مالية اكثر من باقي موظفي الدولة الذين يندرجون تحت القانون 47 ".

وقال المصدر إن الحد الادنى للأجور سوف يتم تطبيقه على جميع فئات العاملين بوزارة التربية و التعليم بدءاً من العمال الذين يندرجون تحت الدرجة السادسة و انتهاء بمنصب وكيل اول وزارة التربية و التعليم ، مشيراً إلى أن اجمالي عدد موظفي التربية والتعليم الذين سيتم إدراجهم في قانون الحد الادنى للأجور يبلغ 1.8مليون موظف.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى