البلد: السيسي يشهد المناورة "رعد 22".. ويشيد باستجابة أهالى مطروح لمبادرة تسليم الأسلحة
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 05:31 م
En
عاجل

السيسي يشهد المناورة "رعد 22".. ويشيد باستجابة أهالى مطروح لمبادرة تسليم الأسلحة


الإثنين 16.12.2013 - 02:59 م
  • السيسي لقبائل سيناء: سلموا أسلحتكم غير المرخصة لتحقيق الأمن وتوفير الاستقرار
  • وزير الدفاع: قبائل مطروح ضربت المثل لكل قبائل وعشائر مصر
شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزارء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، المناورة العسكرية "رعد 22" بمنطقة حباطة جنوب السلوم، بحضور الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وعمد ومشايخ محافظة مطروح ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية.

وأشاد السيسي بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العناصر المنفذة للمشروع من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات، وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الأرض.

ووجه التحية والشكر لرجال المنطقة الغربية العسكرية على دورهم العظيم في فرض السيطرة الأمنية على منطقة تعد من أخطر المناطق الاستراتيجية المصرية.

وقال السيسي: "أشكر رجال المنطقة الغربية العسكرية والقوات البحرية والجوية وحرس الحدود على دورهم في منع تدفق أي أسلحة أو ذخائر إلى داخل مصر تستهدف أمن مصر واستقرارها، وكل الشكر والاعتزاز لعشائر وقبائل المنطقة الغربية لما قاموا به من دور وطني في تجميع السلاح والذخائر، فهم يضربون المثل لكل قبائل وعشائر مصر لأهمية تسليم الأسلحة والذخائر".

ووجه دعوة إلى كل قبائل وعشائر شمال وجنوب سيناء وجنوب مصر لتسليم الأسلحة والذخائر من أجل استقرار وأمن المواطنين.

وقال السيسي إن مستشفى السلوم العسكري الذي افتتحه اليوم إهداء من القوات المسلحة لأهالي المنطقة الغربية، ما يؤكد أن القوات المسلحة سوف تبذل كل الجهد بأمانة وشرف من أجل تسهيل حياتهم وأمن أسرهم.

كما أشاد وزير الدفاع باستجابة أهالى مطروح لمبادرة تسليم الأسلحة، بتسليم كمية من الأسلحة الثقيلة والخفيفة والتى وصلت لـ1500 قطعة منوعة، والتى أطلقها وزير الدفاع ثانى أيام عيد الفطر الماضى.

وقال إن القوات المسلحة حريصة على دراسة وتلبية جميع مطالب أهالى المحافظة وإيجاد الحلول لها باعتبارهم عنصرا أصيلا ومكملا للقوات المسلحة في أدائها لمهامها للدفاع عن أمن مصر القومي.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى