الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الجمعة 25 يوليو 2014 - 02:36 ص
En

انفجار 4 سيارات ملغمة في بغداد ومقتل 10

صوره ارشيفيه

كتب :
الثلاثاء 31.12.2013 - 04:07 م
أعلن مسئولون عراقيون مقتل 8 أشخاص على الأقل في انفجار اربع سيارات ملغومة في بغداد.

واوضح المسئولون أن السيارات المفخخة انفجرت في مناطق الزعفرانية (جنوب) والكمالية (شرق) وجميلة (شمال شرق) وكلها احياء ذات غالبية شيعية.

في الوقت نفسه، دعا رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي قوات الجيش العراقي إلى الانسحاب من مدينة الأنبار غرب العراق.

وقال المالكي ، في بيان صحفي ، إن الحكومة استجابت بالتعاون مع الحكومة المحلية وشيوخ القبائل ورجال الدين بالدخول إلى ساحة الاعتصام وإخلائها سلميا بحيث لم ترق قطرة دم واحدة وهو عمل يدل على حكمة القيادة الميدانية وجهد العشائر والشرطة المحلية.

وأضاف :"أشيد هنا بما قام به السيد وزير الدفاع والسيد محافظ ورئيس مجلس المحافظة وكل أعضاء الحكومة المحلية والقادة الميدانيين الذين أشرفوا على هذه العملية والآن لتتفرغ القوات المسلحة لإدامة زخم عملياتها في ملاحقة أوكار القاعدة في صحراء الأنبار ولينصرف الجيش إلى مهمته مسلّما إدارة المدن بيد الشرطة المحلية والاتحادية بعد هذا النجاح".

وذكر :"نوجه جهد الوزارات كافة لتوفير الخدمات المطلوبة وإصلاح الخط السريع الذي نسفت القاعدة جسوره وتوفير الحماية اللازمة للمسافرين وفتح الحدود الدولية على مدار الساعة أمام حركة المسافرين والبضائع والتواصل مع دول الجوار لتعود الحياة وينتعش الاقتصاد،والاستماع الجاد لمطالب أهل الأنبار المشروعة التي يجب أن نسمعها منهم وليس من الذين لايريدون تنفيذها ولا يرون حلا لهذه الأزمة".

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

 
0 ساعة
53 دقيقة
03:30
12:02
03:38
06:53
08:21

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى