الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الأحد 31 أغسطس 2014 - 01:13 م
En
عاجل

استقالة حكومة الببلاوى ..وتنحى وزير الداخلية


كتب : سيد شوقى
الجمعة 24.01.2014 - 05:58 م
ماذا ينتظر الدكتور حازم الببلاوى حتى يتخذ قراراه بالاستقالة والاعتراف بان حكومته عاجزة وفاشلة لدرجة فاقت كل التوقعات.

ألا يدعوه المشهد الحالي الذي يسيطر علي البلاد من خراب وتفجيرات في كل مكان وأرواح تزهق كل يوم على اتخاذ قرار جريء بالرحيل وترك المركبة لربان سفينة محنك يمتلك من القدرات والمهارات ما يمكنه من قيادة دفة مصر بحكمة واقتدار وينتشلنا من منطقة الوحل  والنفق المظلم الذي ادخلتنا فيه حكومة لا تملك سوى يد مرتعشة تتخذ قراراتها على استحياء وليتها تكون قرارات حاسمة او ناجزة. فكفانا تراجعا للوراء وكفانا تجميلا ومغالطة وكفانا بحثا عن مصالح شخصية لاتخدم سوى أصحابها من كبارات البلد.

لماذا يكابر إلى الآن دكتور ببلاوى ويتحدى الشعب ويصر على الاستمرار على رأس تلك الحكومة المرتعشة .. فهل لهذا الحد يحاول الببلاوى الحفاظ على الكرسي الذي اغراه وجعله يعيش في واد الشعب المصري في واد اخر رغم الأخطاء الجسيمة التى يرتكبها رئيس الوزراء يوما بعد الآخر.

ولماذا حتى هذه اللحظات يستمر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في منصبه رغم بركان الانفجارات الذي يضرب ارجاء مصر والذي طالت موكبه الشخصي أيضا وكأننا لازلنا نعيش في مرحلة ما قبل 25يناير والتى كان يكتفي فيها كل كل وزير ومسئول بكلمات الشجب والاستنكار والإدانة فقط.

هل من المعقول أن تكون مديرية بحجم مديرية أمن القاهرة غير مؤمنة تأمينا كافيا باعتبارها واجهة لوزارة الداخلية واحد اهم المنشآت الحيوية بالقاهرة فضلا عن انها تتوسط منطقة سكنية مكتظة بالمواطنين .. لكن شعار الداخلية دائما بعد كل مصيبة ووقوع الفاس في الراس .."استنفار امنى ..نشر مدرعات .. الدفع بتشكيلات للأمن المركزى ..إعلان حالة الطوارئ بجميع أقسام وكمائن الشرطة .. الدفع بقوات اضافية بمحيط المنشآت الحيوية ويخرج علينا بعدها القيادات ليتسابقوا في الاعلان عن ترتيبات امنية على اعلى مستوى ومواكبة لأحدث التقنيات العالمية ونصطدم بعدها بتفجير جديد وفي النهاية ينفض هذا المولد ونعود لنقطة الصفر مرة آخرى وتعود بعدها" ريمة لعادتها القديمة " وتعود معها حالة التراخي والاستهتار.. وهل بالفعل أن وزارة الداخلية تم اختراقها.

 

مقالات سابقة


تفضيلات القراء


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى