الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 07:09 ص
En
عاجل

قطاع الأخبار : لم نفرض رأياً على مذيع "صباح الخير يا مصر" .. وحسان تجاوز حدود المهنية

المذيع محمد حسان

كتب : كتب حاتم سلطان
السبت 15.02.2014 - 05:37 م
صرح مصدر مسئول بقطاع الأخبار بأن التنبيه الذى وجه للمذيع محمد حسان مقدم برنامج صباح الخير يا مصر لم يكن لفرض رأي بعينه أو تقييد لحرية التعبير، وإنما لتجاوزه المهني فقط.

وأوضح أن فقرة "ليها حل" تعتمد على عرض مشكلة واستدعاء المسئول تليفونيا إلا أنه دأب، ولأكثر من مرة، على إهانة المسئول الذى لم يرد على التليفون.

واشار المصدر الي اعتماده علي اسلوب التهكم على وزير الزراعة بعدم رده، وقال علي الهواء في البرنامج :"نكلم بقى رئيس الوزراء عشان يرد عن وزير الزراعة "، وقال في مرة أخري : " إذن نجعل فقرة (ليها حل) مسائية لكى نضمن أن يرد عليه المسئولون لأنهم لا يستيقظون مبكراً لحل مشاكل الناس".

فيما أكد المصدر أنه تم توجيهه لتجنب تلك الممارسات أربع مرات، والتنبيه عليه بانه لا يجب اللجوء لهذا الاسلوب لما فيه من تجاوز للأداء المهني والقواعد المتعارف عليها، وسياسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون تعتمد على الأداء الإعلامي المنضبط دون تجاوز مهني، إلا أنه رفـض هـذا التوجيه واستغل منبر "صباح الخير يا مصر" لإعلان رأيه الشخصي منتهكاً بذلك لائحة الاتحاد.

ومن جانبها نفت صفاء حجازي رئيس قطاع الاخبار، ما تردد عن تقدم المذيع باستقالته علي الهواء كما تردد علي مواقع التواصل الاجتماعي، وأوضحت أنه فقط اعتذر عن تقديم فقرة "ليها حل" .

واكدت صفاء حجازي انه لا يوجد في قطاع الاخبار أية تدخلات من شأنها تقيد حرية المذيع في إدارته للحوار ببرنامجه، ولكن في النهاية هناك قيم ثابتة لآداب الحوار يجب الالتزام بها، مشيرة الي أن تليفزيون الدولة يختلف كثيرا عن القنوات الخاصة.

 

تفضيلات القراء


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى

54.196.207.55-The remote server returned an error: (403) Forbidden.