البلد: الفيديو.. رئيس "المليون وحدة سكنية": "السيسي" أمر بإنجاز المشروع في أسرع وقت.. وظهور معالمه بعد 6 أشهر
الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الخميس 27 نوفمبر 2014 - 05:50 م
En
عاجل

الفيديو.. رئيس "المليون وحدة سكنية": "السيسي" أمر بإنجاز المشروع في أسرع وقت.. وظهور معالمه بعد 6 أشهر


كتب محمود كارم
الإثنين 24.03.2014 - 08:52 ص





رئيس "المليون وحدة سكنية":
  • "المشير" كان يهتم بأدق التفاصيل في المشروع
  • بدء الحجز لمشروع المليون وحدة "قريبا"
  • لو سارت مصر وراء "السيسي" ستحدث "طفرة"
  • 4 مساحات للوحدات السكنية

قال حسن أسميك، الرئيس التنفيذي لشركة ارابتك المسئولة عن تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية: إن هناك تعليمات من القيادة الإماراتية، ومن المشير عبدالفتاح السيسي لإنجاز مشروع المليون وحدة سكنية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن السيسي أعطى تعليمات أن تكون هذه المدن حديثة وليست تقليدية، وأن تحتوي على كافة سبل الراحة، واهتم بكافة التفاصيل الدقيقة، كما أكد السيسي ضرورة مراعاة دور العبادة الإسلامية والمسيحية في التصميم، وهذا ما دفعهم إلى الانتهاء من "الماكيت" الذي يظهر تفاصيل المدينة السكنية.

وأشار أسميك، خلال لقائه في برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي"، إلى أن هذا النموذج سوف يستخدم في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يتم البدء في تطبيق المشروع في محافظة القاهرة.

وقال أسميك إن هذا المشروع يختلف عن استثمارات الشركة ورغبتها في جني أرباح، مشيرا إلى أن هذا المشروع سوف يفتح الباب أمام الكثير من المشروعات الاستثمارية، خاصة وأن مصر مقبلة على ثورة اقتصادية غير مسبوقة.

وأشار إلى أنه سوف يتم فتح باب التسجيل والحجز للوحدات قريبا، مشيرا إلى ان المشروع سوف يمول نفسه عن طريق تلك الأموال، ولكن سوف تكون خطوة البداية من الشركة، كما سوف تشارك بنوك داخلية وخارجية في المشروع ولكن بنسبة فائدة منخفضة، قائلا: "سنرى أولى باكورات مشروع المليون وحدة سكنية قبل 6 اشهر".

وأوضح أن ما فعله المشير في هذا المشروع شيء "عبقري" حيث استعان بالخبرات الكبرى للدول الأخرى لإنشاء هذا المشروع، قائلا: "لو سارت مصر وراء رؤية السيسي سوف تحدث طفرة اقتصادية كبيرة في مصر".

وأشار أسميك إلى أن المشير السيسي لديه رؤية بألا تتم الاستعانة بأي مواد بناء من خارج مصر وذلك لتشغيل العمالة المصرية.

وتابع أنه تم عرض 4 مساحات للوحدات السكنية على المشير وهى 65 و85 و100 و125 إلا أنه طلب إلغاء مساحة الـ65، لأنها غير مناسبة للشباب.

 
Facebook Twitter Email Addthis

تفضيلات القراء


  • Facebook
  • اضف تعليق

تابعنا على الفيس بوك

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى