البلد : الكاتب الكويتي السنعوسي مرشحاً لجائزة البوكر العربية (طباعة)
الكاتب الكويتي السنعوسي مرشحاً لجائزة البوكر العربية
آخر تحديث: الجمعة 11.01.2013 - 11:22 ص الكويت-أ ش أ
سعود السنعوسي
سعود السنعوسي
تم اختيار الكاتب والروائي الكويتي سعود السنعوسى وروايته "ساق البامبو" ضمن القائمة القصيرة للكتاب والمرشحين العرب الستة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" لعام 2013.

وضمت هذه القائمة إلى جانب السنعوسي كلا من الكاتب السعودى محمد حسن علوان عن روايته "القندس"، والعراقى سنان أنطون عن روايته "يا مريم"، واللبنانية جنى فواز عن روايتها "أنا وهى والآخريات"، والمصرى إبراهيم عيسى عن روايته "مولانا"، والكاتب التونسي حسين الواد عن روايته "سعادته السيد الوزير".

وينال هؤلاء الروائيون الذين وصلوا إلى القائمة القصيرة من ست روايات جائزة مادية بقيمة عشرة آلاف دولار أمريكي مع ترجمة أعمالهم للغات أجنبية، فيما يتلقى الفائز النهائى منهم الجائزة الكبرى والتي سيعلن عنها خلال المعرض الدولي للكتاب  في أبوظبي يوم 23 أبريل المقبل وهى 50 ألف دولار إضافية.

وأكدت لجنة التحكيم برئاسة الكاتب والأكاديمي المصري جلال أمين أن الروايات الست التي صعدت إلى القائمة القصيرة تم اختيارها من قائمة طويلة لـ16 رواية أعلن عنها في ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أن الروايات المختارة تم ترشيحها من بين 133 رواية أتت من 15 بلدا عربيا وجميعها تم نشرها خلال الـ12 شهرا الماضية.