البلد : "الغرف التجارية": غياب الأمن بالصعيد مشكلة.. ونطالب بضرورة حل أزمة تحرير سعر الدقيق (طباعة)
"الغرف التجارية": غياب الأمن بالصعيد مشكلة.. ونطالب بضرورة حل أزمة تحرير سعر الدقيق
آخر تحديث: السبت 02.02.2013 - 01:54 ص كتبت ولاء عبد الكريم
احمد الوكيل
احمد الوكيل
وجه مجدى شوقى نائب رئيس غرفة سوهاج التجارية، استغاثة إلى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل يطالبه بضرورة إيجاد حلول جذرية لمنطقة الصعيد، نتيجة تعرضها لأزمات غياب الأمن، الأمر الذى يهدد عمليات نقل البضائع على الطرق بين المحافظات من الصعيد إلى الوجه البحرى والقاهرة.

وأوضح شوقي خلال اجتماع الاتحاد العام للغرف التجارية بمحافظة الأقصر مساء أمس على هامش اجتماع منظمة العمل الدولية المقرر عقده اليوم السبت، أن أصحاب سيارات النقل خلال نقل البضائع يتعرضون للسرقات والسطو عليهم والخطف والتهديد من البلطجة على الطرق.

وطالب بضرورة اتخاذ موقف قوى اتخاذ أزمة تحرير أسعار الدقيق، والعقود التى وقعتها وزارة التموين لأصحاب المخابز والتى تصل إلى تحرير عدد كبير من المحاضر لهم، قائلاً: "إن أصحاب المخابز بالبحيرة يهددون بالتظاهر والتوقف عن العمل فى ظل سياسة الدولة فى قضية تحرير أسعار الدقيق".

ومن جانبه أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن طرق معالجة المشاكل الخاصة بالخبز هى نفس الطرق القديمة، الأمر الذى أدى إلى عدم وضوح مدى صحية تطبيق النظام فى محافظة بورسعيد وكفر الشيخ على 11 ألف مخبز، ونحن مازلنا فى انتظار تطبيق التجربة فى بورسعيد وفقًا لتصريحات التموين، وعلى تعميمها على 35 مخبزًا بكفر الشيخ، وذلك قبل الاتجاة الى تطبيقه فى المحافظات الأخرى.

وقال الوكيل إلى أن هذا الأمر يؤكد أن حكومة "قنديل" تعمل مع نفسها، وأن الاتحاد ينتظر إعلان وزارة التموين إقرارها النهائى حول التجربة ليتحرك الاتحاد.

وفى سياق متصل أكد أعضاء الغرف التجارية بجميع المحافظات خلال الاجتماع أن المجتمع المصرى تحول إلى مجتمع غير منتج بسبب تدليل الحكومة للعمالة لفترة ما بعد الثورة تحت ضغوط تلبية طلبات العمالة الفئوية فى ظل استخدامها لاسلوب التظاهر والإضرابات والتوقف عن العمل، الأمر الذى شكل ضغوطًا على الحكومة.

ولفت الأعضاء إلى تذمرهم من تجاهل الاتحاد من قبل الحكومة، وإصدارها قرارات دون الرجوع إلى التجار ما يضر بالصالح العام لهم، فى ظل ما يتعرضون له من ركود وتخبط بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية.