البلد : مصادر: مرسي يزور الهند وباكستان في الأسبوع الثالث من مارس (طباعة)
مصادر: مرسي يزور الهند وباكستان في الأسبوع الثالث من مارس
آخر تحديث: الثلاثاء 26.02.2013 - 02:28 م القاهرة - أ ش أ
مصادر: مرسي يزور
صرحت مصادر دبلوماسية مطلعة اليوم الثلاثاء بأنه يجري حاليا الإعداد لزيارة من المنتظر أن يقوم بها الرئيس محمد مرسي في الأسبوع الثالث من مارس المقبل إلى كل من الهند وباكستان ، تستغرق ثلاثة أيام.

وقالت المصادر إنه سيتم خلال زيارة الرئيس مرسى لنيودلهي بحث أطر تفعيل العلاقات الثنائية المصرية الهندية والتشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، خاصة مكافحة الإرهاب والوضع في سوريا واليمن وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأفادت بأنه من المنتظر أن يتم توقيع عدد من الاتفاقيات خلال الزيارة خاصة بين الصندوق الاجتماعي للتنمية والأجهزة الهندية الخاصة بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ..ومن المنتظر التوصل لاتفاقيات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسيعرض الجانب المصرى عددا من المشروعات المقترحة لتفعيل التعاون فى مجال البترول والغاز مستقبلا.

كما سيتم - وفقا للمصادر ذاتها - الاتفاق على عقد عدد من الدورات التدريبية الهندية فى مجال الغزل والنسيج فى منطقة شبرا الخيمة ، وستقوم الهند بالانتهاء من مشروع إنارة قرية بالطاقة الشمسية فى واحة سيوة.

وأوضحت أنه من المنتظر أن يقوم الرئيس مرسى بافتتاح منتدى اقتصادي وتجارى يشارك فيه عدد من رجال الأعمال من الجانب المصرى والهندي على هامش زيارته إلى نيودلهي ، لبحث سبل تدعيم العلاقات فى مجال القطاع الخاص و الاستثماري بين الجانبين.

وفيما يتعلق بزيارته لإسلام آباد..أفادت المصادر بأن زيارة الرئيس مرسى إلى باكستان ستتناول عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذلك إمكانية تدعيم العلاقات الاقتصادية والإعلامية.