البلد : محافظ أسوان يحتوي غضب ذوي الإعاقة ويلبي مطالبهم (طباعة)
محافظ أسوان يحتوي غضب ذوي الإعاقة ويلبي مطالبهم
آخر تحديث: الخميس 14.03.2013 - 02:32 ص شاذلي عبد الفتاح
ذوي الإعاقة أمام
ذوي الإعاقة أمام مبني محافظة أسوان
أشارت سهير المطعني منسق لجنة الإعاقة بأسوان إلي أن المعاقين في أسوان كانوا بصدد تنظيم وقفات احتجاجية خلال الأيام المقبلة بسبب تعيين 325 معاقا فقط ضمن نسبة ال 5% وهو أقل عدد للمعاقين يتم تعيينه مقارنة بباقي محافظات الجمهورية , في حين ان اجمالي المعاقين المتقدمين لهذه المسابقة في اسوان تجاوز 3 آلاف معاق .

وأكدت أن محافظ أسوان اللواء مصطفي السيد نجح في احتواء غضب معاقى المحافظة وتفهمه لمشاكلهم وتعاونه معهم لوضع الحلول المناسبة وساهم ذلك فى إقناعهم بالتراجع عن قرار الاعتصام وبالفعل تراجعوا عن القرار .

وقالت المطعني "إن المحافظ وافق على تفعيل نسبة 5% للمعاقين في فرص العمل التي يتم الإعلان عنها في المحافظة وتكون الأولوية للمسجلين داخل مكاتب التشغيل بأسوان" .

كما وافق المحافظ أيضاً علي تخصيص الطوابق الأرضية للمعاقين المتقدمين في مشروعات إسكان المحافظة مع تخفيض نسبة 5% من قيمة الأقساط المقررة عليهم .

وأضافت بأن المحافظ وافق كذلك علي صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لسرعة تسليم الدفعة الثانية من الدرجات البخارية للمعاقين ، كما وجه لتوفير الرعاية الصحية لهم داخل التأمين الصحي وتحسين مستوى الخدمة للأجهزة التعويضية التي يتم تسليمها لهم .