البلد : بالفيديو ..رجائى عطية :الإخوان يحمّلون المحكمة الدستورية وزر ما يفعلونه..وضرب القضاء ممنهج ومبيت النية (طباعة)
بالفيديو ..رجائى عطية :الإخوان يحمّلون المحكمة الدستورية وزر ما يفعلونه..وضرب القضاء ممنهج ومبيت النية
آخر تحديث: الثلاثاء 23.04.2013 - 09:39 ص كتب. محمود على
المحامى رجائي عطية
المحامى رجائي عطية الفقيه القانوني
-المجلس العسكرى بدأ بانتخابات البرلمان قبل الدستور استجابة للإخوان
-محاولة الجماعة عزل بعض الأفراد سياسياً بقانون غير دستوري يقره مجلس الشورى
-ضرب القضاء يأتي في إطار ممنهج ومبيت النية عليه ومتعمد مع سبق الإصرار


قال المحامى رجائي عطية الفقيه القانوني إن الهجوم على المحكمة الدستورية وحصارها لأنها لم تخضع لرغبات جماعة الإخوان المسلمين وتتستر على المخالفات، بينما انتقد المجلس العسكري السابق قائلاً إنه رضخ واستجاب لما يريده الإخوان والسلفيون لأنهم كانوا القوتين الوحيدتين الجاهزتين لخوض انتخابات مجلس الشعب، فبدأ بانتخابات البرلمان قبل الدستور استجابة لهم.

وأضاف في كلمته بمؤتمر نادي القضاة الذي عقد أمس "المتسبب الأول في حكم المحكمة الدستورية العليا الأول بحل مجلس الشعب هم الإخوان لأنهم أخلوا بمبدأ المساواة ، ويحملون المحكمة الدستورية وزر ما يفعلونه".

وأشار رجائي "ما تفعله جماعة الإخوان مخالفة دستورية" مشيراً إلى محاولة الجماعة عزل بعض الأفراد سياسياً بقانون غير دستوري يقره مجلس الشورى".

واستطرد "هناك من باعوا خبراتهم القانونية للإخوان" مستشهداً بتصريح المستشار الجليل محمود الخضيرى أن الإخوان يعلمون أن القانون غير دستوري ومع ذلك ينون إصداره.

وأكد عطية أن ضرب القضاء يأتي في إطار ممنهج ومبيت النية عليه وبشكل مقصود ومتعمد مع سبق الإصرار، وقال الرئيس مرسى حلف اليمين الدستورية عدة مرات وأنه يجب أن يلتزم بالشرعية الدستورية، ومع ذلك أصدر إعلاناً دستورياً لا يملكه ولا يستند إلى قاعدة دستورية وبالتالي فهو والعدم سواء.