البلد : الشيف شربيني ينضم إلى "c.b.c سفرة" المتخصصة في الطهي (طباعة)
الشيف شربيني ينضم إلى "c.b.c سفرة" المتخصصة في الطهي
آخر تحديث: الجمعة 17.05.2013 - 01:20 ص كتب : محمود مكاوي
الشيف شربيني ينضم
تطلق شبكة قنوات "c.b.c" السبت 25 من الشهر الجاري قناتها المتخصصة الجديدة "c.b.c سفرة" وهى قناة متخصصة في الطهي بمختلف أنواعه وجنسياته وطرق تقديمه، وتهدف لتقديم موسوعة شاملة وكاملة عن المطبخ المصري بتاريخه ومستجداته، كما تقدم لغير المهتمين بالأكل محتوى ترفيهياً.

وتضم القناة 17 شيفاً متخصصاً علي رأسهم الشيف الشربينى، وفي خريطتها اليومية "17" برنامج إلي جانب برنامج "الشيف" الذي يقدمه شربيني، وتقدم نجلاء محمود برنامج "علي قد الايد" ويناقض ميزانية الأسرة وكيفية تنظيمها.

ويقدم الدكتور وسام مسعود برنامج "مطبخ 101" ويقدم شرحاً بسيطاً ومفصلاً  للطبخ من خلال طبخات بسيطة لا تحتاج للكثير من التفاصيل ويمكن لأي شخص أن يقوم بها بدون أدوات صعبة، بينما يقدم أحمد وسارة برنامج "حكاوي المشاوي" وهو برنامج متخصص في المشاوي بكل أشكالها.

ويقدم هشام السيد برنامج "شبكة وصنارة" الذي يصور خارجياً على شواطئ ساحلية في أماكن متفرقة في مصر وفي كل حلقة يقدم الطاهي طريقة جديدة وغير تقليدية لطبخ أنواع من الأسماك المعروفة للجمهور المصري.

بينما يقدم خالد مرشد برنامج "شغل فنادق" ويصور مع أشهر طهاة الفنادق في أماكن عملهم، كما تقدم أماني رفعت برنامج "بالهنا" الذي يقدم أكلاً مصرياً مميزاً، وتقدم سالي فؤاد برنامج "حلو وحادق" الذي يهتم بتنوع الطعام، وتقدم غادة جميل برنامج "خمس مقادير وبس" والتي تشرح فيه كيفية الاهتمام بالمقادير الأساسية.

كما تقدم ماجي حبيب برنامج "عيش وملح"، وتقدم ريم المنسي برنامج "سر الطبخة"، وتبث القناة الجديدة علي تردد 11487 أفقى نايل سات.