البلد : النمسا تقرر تقديم مساعدات مالية للاجئين السوريين في أرمينيا (طباعة)
النمسا تقرر تقديم مساعدات مالية للاجئين السوريين في أرمينيا
آخر تحديث: السبت 26.10.2013 - 09:40 ص أ ش أ
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلن نائب رئيس وزراء النمسا وزير الخارجية ميخائيل شبندلاجر ، أن بلاده قررت دعم أرمينيا في رعاية شئون اللاجئين السوريين وتقديم المساعدات المباشرة لهم بعد تدفقهم إلى أرمينيا بشكل كبير, لافتا إلى صعوبة الموقف الذي تواجهه أرمينيا واللاجئين السوريين في نفس الوقت.

كما أعلن شبندلاجر في تصريح اليوم "السبت"،عن توفير وكالة التنمية النمساوية مبلغ 600 ألف يورو لمساعدة اللاجئين السوريين المقيمين في مدينة يريفان وجنوب مدينة درابينك الأرمينية ،وذلك بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة ومنظمات المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية مثل الصليب والأحمر والكاريتاس في أرمينيا .

ولفت إلى أن معظم العائلات المقيمة في المدينتين هاجرت من مدينة حلب والقرى المحيطة بها, موضحا أن برنامج المساعدات يركز على الفئات الأكثر ضعفا من الأطفال غير المصحوبين بذويهم والمسنين الذين يعيشون بمفردهم إلى جانب المعوقين والمرضى فضلا عن الأسر ذات الأطفال الكثيرة.

وكشف وزير الخارجية النمساوي النقاب عن تقدم الحكومة الأرمينية بطلب للحصول على مساعدة من النمسا في مجالات إعاشة ورعاية أسر اللاجئين السوريين, قائلا "لقد قررنا إرسال المساعدات المباشرة إلى دولة أرمينيا واللاجئين السوريين على حد سواء", فيما أوضح أن آثار الأزمة في سوريا تمتد إلى البلدان البعيدة جغرافيا مثل أرمينيا ولا تؤثر فقط على الجيران المباشرين، لافتا إلى الضغط المتزايد الذي تعاني منه دولة أرمينيا بسبب وصول اللاجئين من السوريين الأرمن بشكل متزايد, مؤكدا أن أرمينيا تحظى بالأولية في مجال التعاون الإنمائي النمساوي.

جدير بالذكر أن حجم المساعدة المالية الأخيرة التي أقرتها الحكومة النمساوية إلى اللاجئين السوريين في أرمينيا يرفع قيمة إجمالي المساعدات المالية النمساوية للاجئين السوريين إلى نحو 4ر7 مليون يورو.