البلد : وزير التعليم للمعلمين : مرتباتكم ستقل إذا اخترتم صرف مكافآة الامتحانات بالنظام القديم (طباعة)
وزير التعليم للمعلمين : مرتباتكم ستقل إذا اخترتم صرف مكافآة الامتحانات بالنظام القديم
آخر تحديث: الثلاثاء 31.12.2013 - 11:19 م كتبت - ياســــمين بدوي
وزير التعليم للمعلمين
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية و التعليم في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد أنه يحذر معلمي مصر من أن مرتباتهم ستختلف إذا ما اختاروا صرف مكافآة الامتحانات (بالنظام القديم) مرة واحدة آخر العام .

حيث أوضح الوزير أنه على سبيل المثال : فالمعلم المساعد الذي كان من المفترض أن يصل مرتبه لـ 1726 جنيها بعد الزيادات الجديدة في حالة صرف المكافآة شهرياً من أول يناير ، فسوف يصبح مرتبه 1517 جنيها (في حالة صرف المكافآة مرة واحدة آخر العام) ، بالاضافة الى 200 يوم بواقع 5 % من الاساسي تصرف آخر العام.

أما عن المعلم الخبير الذي كان من المفترض أن يحصل على 5350 جنيهاً بعد الزيادات الجديدة في حالة صرف المكافآت شهريا من اول يناير ، فسوف يصبح مرتبه 4374,95 جنيه (في حالة صرف المكافآة مرة واحدة آخر العام) ، بالاضافة الى 200 يوم بواقع 5 % من الأساسي تصرف آخر العام.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية و التعليم كان قد قرر منذ قليل أن كل معلم سيكون له مطلق الحرية في طريقة تقاضي مكافآة الامتحانات الخاصة به، قائلاً : من يريد أن يأخذها مجمعة مرة واحدة سنسمح له بذلك، ومن يريد أن يحصل عليها كل شهر مع المرتب سنسمح له.