جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة 11 آخرين بغزة

منذ 12 أيام
جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة 11 آخرين بغزة

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط وجندي وإصابة 11 آخرين في هجوم للمقاومة على محور نتساريم بغزة، فيما هدد الاحتلال بعملية عسكرية جديدة في خان يونس.

ووصفت تقارير إعلامية إسرائيلية ما حدث بأنه “حدث صعب ومعقد” في قطاع غزة، وأفادت بتعرض قوة إسرائيلية لكمين للمقاومة على محور نتساريم الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

وأفادت مواقع إخبارية فلسطينية، نقلا عن مصادر إسرائيلية، بمقتل جنديين وإصابة آخرين في الحادث الأمني الذي وقع على محور نتساريم. وذكرت المصادر أن مروحيات إسرائيلية حطت في وقت مبكر من صباح اليوم في مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع.

كما أفادت الأنباء أن خمسة جنود أصيبوا بجروح خطيرة وصلوا إلى مستشفى أسوتا في أشدود.

ونشرت مواقع فلسطينية صورا لسيارات الإسعاف الإسرائيلية في باحة مستشفى برزيلاي بمدينة عسقلان، لاستقبال الجنود الذين يتم نقلهم إلى هناك على متن مروحيات.

أفادت تقارير إعلامية أن قوة إسرائيلية تعرضت لكمين في قطاع غزة وتم إنقاذها. وأصيب عدد من الجنود.

وكثفت المقاومة الفلسطينية هجماتها على قوات الاحتلال في محور نتساريم حيث تقول تقارير إسرائيلية إن الجيش سيحتفظ بقوات في المراحل الأخيرة من الحرب على غزة.

هجوم في النصيرات

وأفادت مصادر إسرائيلية أن عدة جنود أصيبوا، بينهم ثلاثة في حالة حرجة، خلال معركة وهجوم للمقاومة الفلسطينية بالقرب من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال، صباح الثلاثاء، إصابة 44 من جنوده خلال اليومين الماضيين، بينهم 14 جنديا في قطاع غزة. وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا منذ بداية الحرب إلى 4021 جنديا، من بينهم 2032 خلال الهجوم البري على غزة.

ويتواصل القتال المباشر بين قوات الاحتلال والمقاومة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، فيما تشن كتائب القسام وسرايا القدس وفصائل فلسطينية أخرى عمليات عسكرية مكثفة.


شارك