أول تصريح لـ وزير المالية الجديد: سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء المعيشية 

منذ 12 أيام
أول تصريح لـ وزير المالية الجديد: سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء المعيشية 

وفي أول تصريحات له بعد أداء اليمين، أعرب وزير المالية الجديد أحمد كوجوك عن تقديره العميق لثقة القيادة السياسية، الأمر الذي يدفعنا جميعا إلى مضاعفة جهودنا مع فريق العمل في وزارة المالية. إرساء أسس الاستقرار الاقتصادي وبناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة، وأكثر قدرة على تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مشيراً إلى أن تلك السياسة المالية تنفذ توجيهات رئيس الجمهورية. الأولويات وبرنامج عمل الحكومة في المرحلة المقبلة.

أداء اليمين الدستورية

وقال وزير المالية الجديد، إننا في تنفيذ التكليفات الرئاسية سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء المعيشية للمواطنين خلال التنفيذ الفعلي للموازنة العامة للدولة في العام المالي الجديد، مع العمل على التوسع الاجتماعي. الحماية من خلال برامج أكثر استهدافًا لأولئك الذين يحق لهم الدعم في مواجهة التضخم.

وأضاف كاجوك أن مسار الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري سيستمر من أجل تحفيز نمو القطاع الخاص وزيادة مساهمته ودوره في النشاط الاقتصادي كمحرك للتنمية الشاملة والمستدامة. نعمل على تعزيز المبادرات الرامية إلى تعزيز الإنتاج والتصدير وتعظيم المكون المحلي في الصناعة وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية.

وأشار وزير المالية الجديد إلى أن بناء الإنسان المصري يأتي على رأس أولويات الإنفاق العام، خاصة في مجالي الصحة والتعليم، مما يساهم في التنمية البشرية باعتباره ركيزة أساسية للتقدم والتطور والنهوض بمختلف مجالات التنمية الأخرى. المناطق .

وأوضح كاجوك أننا ملتزمون بالإدارة المرنة للمخاطر الاقتصادية الناشئة عن الأزمات العالمية والإقليمية في الوقت الحقيقي من أجل احتواء الصدمات الخارجية والداخلية والحد من تأثيرها وتداعياتها على الاقتصاد المصري وأيضا على المواطنين.

وأكد وزير المالية الجديد أننا ملتزمون في السنة المالية الحالية بتحقيق الانضباط المالي من خلال الحفاظ على فائض أولي مرتفع يبلغ 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي ووضع معدلات الدين والعجز على مسار نزولي مستدام، مع الأخذ في الاعتبار تحديد سقف للديون. في السنة المالية الحالية لا تتجاوز 88.2%.


شارك