تحذيرات من انتشار حمى الضنك بعد تسجيل أعلى معدل للإصابات في أمريكا

منذ 12 أيام
تحذيرات من انتشار حمى الضنك بعد تسجيل أعلى معدل للإصابات في أمريكا

وأصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الأربعاء تنبيها صحيا لتنبيه السلطات ومقدمي الرعاية الصحية والمواطنين من زيادة خطر الإصابة بحمى الضنك في الولايات المتحدة.

وذكرت قناة الحرة الأمريكية أن هذا التحذير يأتي في وقت تم فيه الإبلاغ عن عدد كبير من حالات حمى الضنك في جميع أنحاء البلاد. وتم الإبلاغ عن إجمالي 2241 حالة في الولايات المتحدة حتى الآن، بما في ذلك 1498 حالة في إقليم بورتوريكو الأمريكي.

أفادت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن معظم الحالات المبلغ عنها في الولايات مرتبطة بالسفر، مؤكدة أن معدلات الإصابة بحمى الضنك هذا العام هي الأعلى على الإطلاق على مستوى العالم، خاصة في دول أمريكا اللاتينية حيث أكثر من 9.7 مليون حالة وقد تم الإبلاغ عن.

عدوى حمى الضنك

والجدير بالذكر أن معدلات حمى الضنك زادت بشكل كبير مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، مما خلق ظروفًا مثالية للبعوض لنشر حمى الضنك. وتشمل الأعراض الأكثر شيوعًا للإصابة بالمرض الذي ينقله البعوض الحمى، بالإضافة إلى الصداع الشديد والغثيان والقيء والطفح الجلدي وآلام في الجسم.

يمكن أن تكون الأعراض خفيفة أو شديدة، ويتعافى معظم مرضى حمى الضنك في غضون أسبوع. ومع ذلك، في الحالات الشديدة، يمكن أن يكون المرض مهددًا للحياة ويتطلب دخول المستشفى لأنه قد يؤدي إلى الصدمة والنزيف الداخلي وحتى الموت.


شارك