الديمقراطيون يكثفون الضغط على بايدن للانسحاب من خوض سباق الرئاسة

منذ 8 أيام
الديمقراطيون يكثفون الضغط على بايدن للانسحاب من خوض سباق الرئاسة

يواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن اعتراضات من بعض الديمقراطيين في الكونجرس وبعض المانحين المؤثرين الذين يعتقدون أنه يفتقر إلى القدرة على هزيمة المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر.

ولم يعط بايدن (81 عاما) أي إشارة إلى أنه يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي رغم الدعوات المتزايدة لإنهاء حملته، قائلا: “القوة الإلهية وحدها هي القادرة على إقناعه بإنهاء حملته”.

وفي كلمة ألقاها بايدن أمام أنصاره في ماديسون بولاية ويسكونسن، أول من أمس، قال: «سأترشح وأفوز مرة أخرى»، متوقعاً أن تزداد ضغوط الكونغرس في الأيام المقبلة.

وذكرت شبكة إن بي سي نيوز أن زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي حدد موعدًا لعقد اجتماع مع كبار الديمقراطيين في مجلس النواب لمناقشة ترشيح بايدن والخطوات التالية.

وقالت مصادر ديمقراطية في مجلس النواب: إن بعض الديمقراطيين في مجلس النواب يتداولون رسالتين منفصلتين تطالبان بايدن بالاستقالة.

وتظهر بعض استطلاعات الرأي اتساع الفارق بين تقدم ترامب على بايدن في وقت تبدو فيه نائبة الرئيس كاميلا هاريس الخيار الأفضل لخلافة بايدن في حال تنحيه عن ترشيح الحزب الديمقراطي.


شارك