درجات حرارة قياسية تجتاح الولايات المتحدة.. قبة فوق كاليفورنيا

منذ 8 أيام
درجات حرارة قياسية تجتاح الولايات المتحدة.. قبة فوق كاليفورنيا

بسبب قبة الحرارة فوق ولايتي أريزونا ونيفادا، تجتاح موجة حارة واسعة النطاق ذات درجات حرارة قياسية الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت رويترز عن هيئة الأرصاد الجوية الوطنية قولها إنه تم تحذير نحو 36 مليون شخص، أو ما يقرب من 10 بالمئة من سكان البلاد، من درجات حرارة مرتفعة للغاية بسبب قبة حرارية فوق كاليفورنيا.

ومن المتوقع أيضًا أن تصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها اليومية أو تتجاوزها في واشنطن وأوريجون وكاليفورنيا وشمال أريزونا ووسط أيداهو.

وفي أماكن مثل ريدينغ، وهي مدينة في شمال كاليفورنيا سجلت أعلى درجة حرارة على الإطلاق بلغت 48 درجة مئوية، ترتفع درجات الحرارة بما يصل إلى 20 درجة فوق المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام، حسبما قال خبير هيئة الأرصاد الجوية الوطنية بريان جاكسون.

ويقول الخبراء إن تغير المناخ هو السبب وراء موجات الحر الشديدة حول العالم، ويتوقعون أن يؤدي ذلك إلى ظروف مناخية خطيرة في العقود المقبلة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد دعا في وقت سابق إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع ما وصفه بـ”الجحيم المناخي”.

أفادت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي أن الأشهر الـ 12 الماضية كانت الأكثر دفئًا على الإطلاق على مستوى العالم.


شارك