الأمم المتحدة: نصف مليون شخص في غزة يواجهون مستويات جوع كارثية

منذ 7 أيام
الأمم المتحدة: نصف مليون شخص في غزة يواجهون مستويات جوع كارثية

حذر برنامج الغذاء العالمي من أن نصف مليون شخص في غزة يعانون من جوع كارثي وسط النزوح المستمر خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال البرنامج الأممي في منشور على منصة “إكس”، بحسب موقع RT، إن “الأسر الفلسطينية في غزة في كثير من الأحيان لا تحصل على حصص غذائية كاملة بشكل مستمر”، مضيفا أن “عدم اليقين في الوصول إلى المساعدات الإنسانية ومحدودية الإمدادات يعيقان العائلات.” في غزة من الحصول على الحصص الغذائية.”

على صعيد متصل، قالت لويز واترديغ مسؤولة الاتصالات في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مقابلة مع قناة سي بي سي الكندية: إن “الأسر في قطاع غزة مرهقة وجائعة وليست جائعة”. وقالت في مواجهة النزوح والظروف الصعبة والحرارة الشديدة من أجل البقاء.

وأضاف وترديج: بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة، هناك الكثير من الأشخاص اليائسين والجياع والمتعبين المنهكين وليس لديهم ما يحتاجونه للبقاء على قيد الحياة.

وبعد أن أصدر جيش الاحتلال أمر إخلاء جديد، أظهرت اللقطات تدفقًا مستمرًا للرجال والنساء والأطفال وهم يشقون طريقهم للخروج من المدينة المدمرة لمدة يومين، كما قال فضل نعيم، مدير المستشفى الأهلي القريب من المنطقة التي تم إخلاؤها: المرضى وهرب رفاقهم من المنشأة مذعورين.

وفي الشهر الماضي، قدم برنامج الغذاء العالمي مساعدات لمليون شخص. وشددت على أن ذلك لم يكن كافيا وأنهت نشرها بتجديد الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أميركي، منذ أشهر حربه على قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، وسط دمار واسع ومجاعة أودت بحياة القطاع. وأزهقت أرواح العشرات من الأطفال وتجاهلت قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بوقف الغزو فوراً وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء غزو رفح واتخاذ الإجراءات لمنعه وتحسين الوضع الإنساني الرهيب في غزة.


شارك