ميسي يصل إلى النهائي السابع له مع الأرجنتين في البطولات الكبرى

منذ 6 أيام
ميسي يصل إلى النهائي السابع له مع الأرجنتين في البطولات الكبرى

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى النهائي السابع له مع منتخب بلاده بعد وصول منتخب التانجو إلى نهائي كوبا أمريكا للعام الثاني على التوالي.

قاد النجم ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، بفوزه على كندا بهدفين مقابل صفر في نصف نهائي البطولة.

ولعب ميسي دور البطولة في المباراة بتسجيله الهدف الثاني الذي ضمن فوز الأرجنتين، كما فاز البرغوث الأرجنتيني بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية بين أوروغواي وكولومبيا في النهائي الذي سيقام فجر غد الثلاثاء.

وهذا هو النهائي السابع الذي يخوضه ميسي في البطولات الكبرى مع منتخب بلاده الأرجنتين منذ أن بدأ مسيرته مع منتخب التانجو عام 2005.

ومن بين النهائيات الست السابقة، خسر ميسي أربع نهائيات مع المنتخب الأرجنتيني، لكنه في النهاية توج جهوده بالنجاح بفوزه باللقب في آخر نهائيين لعبهما مع المنتخب الفضي الذي اكتفى في النهاية بالذهبية. قدم مع ميسي.

ميسي مع الارجنتين في النهائي

أول نهائي لميسي مع الأرجنتين كان في كوبا أمريكا عام 2007 وخسر النهائي أمام البرازيل 0-3.

أما النهائي الثاني فكان كأس العالم 2014 أمام ألمانيا، والذي خسره منتخب التانجو في الوقت الإضافي بهدف ماريو جوتزه الشهير.

وجاء النهائي الثالث لميسي مع الأرجنتين بعد عام، في نهائي كوبا أمريكا 2015 ضد تشيلي. وهنا حالف الحظ ميسي وزملائه وخسروا اللقب بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتكررت هذه القضية بعد عام في بطولة كوبا أمريكا المئوية التي استضافتها الولايات المتحدة. وخسرت الأرجنتين نهائي البطولة بنفس الطريقة بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وأخيراً، جرب ميسي طعم الفوز بالألقاب مع منتخب التانجو عندما وصل إلى نهائي كوبا أمريكا عام 2021، بفوزه على البرازيل بهدف دون مقابل على ملعب ماراكانا الشهير.

وكان النهائي الأخير هو الأهم في مسيرة ليونيل ميسي، حيث وصل منتخب التانجو إلى نهائي كأس العالم 2022 في قطر. وحينها فازت الأرجنتين بعد مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل الإيجابي في اللائحة والوقت الإضافي بثلاثة أهداف لها.

 


شارك