تاريخ مواجهات هولندا وإنجلترا قبل موقعة الليلة في نصف نهائي يورو 2024

منذ 6 أيام
تاريخ مواجهات هولندا وإنجلترا قبل موقعة الليلة في نصف نهائي يورو 2024

سيكون ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية، هو الملعب الذي ستقام فيه مباراة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، لمعرفة من سيواجه المنتخب الإسباني في نهائي بطولة أوروبا السابعة عشرة يوم الأحد المقبل. على الملعب الأولمبي في برلين.

ويرغب كل فريق في الوصول إلى نهائي يورو 2024 للمرة الثانية في تاريخ مشاركته في بطولة أوروبا.

ووصل الفريقان إلى نهائي البطولة مرة واحدة، حيث تأهلت هولندا إلى نهائي يورو 1988 وفازت باللقب على حساب المنتخب السابق الاتحاد السوفيتي، بينما وصل المنتخب الإنجليزي إلى النهائي في النسخة الماضية لكنه خسر هناك. ركلات الترجيح ضد إيطاليا بعد التعادل في الوقت الأصلي والوقت الإضافي. بهدف مماثل.

ويشارك فريق ويندميلز في مباراة نصف النهائي للمرة الخامسة في تاريخه وللمرة الأولى منذ 20 عاماً، أبرزها في نسخة البرتغال 2004 عندما خسر أمام البلد المضيف آنذاك في نصف نهائي البطولة. .

بينما يصل المنتخب الإنجليزي إلى نصف نهائي بطولة أوروبا للمرة الثالثة بعد نسخ 1968 و1996 و2020.

وتغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره السويسري في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، فيما تأهل المنتخب الهولندي إلى الدور نصف النهائي بفوزه على تركيا 2-1.

تاريخ المواجهات بين هولندا وإنجلترا

وسبق أن التقى المنتخب الهولندي ونظيره إنجلترا في 31 مباراة وتمكنا من الفوز في 9 مباريات، فيما فازت إنجلترا في 13 مباراة، فيما سيطرت نتيجة التعادل بينهما في 9 مباريات.


شارك