شيخ الأزهر: مستعد أترك كرسي مشيخة الأزهر لأعلم التلاميذ القرآن الكريم

منذ 6 أيام
شيخ الأزهر: مستعد أترك كرسي مشيخة الأزهر لأعلم التلاميذ القرآن الكريم

الامام الاكبر د. أكد أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، أنه مستعد للتنازل عن مقعد شيخ الأزهر الشريف في أي وقت ولكن بشرط أن يكون الإمام وأوضح الطيب قائلاً: “أعظم أمنياتي لهذا اليوم أن أترك مكاني وأفتح… كتاباً ويحفظ الطلاب القرآن، وأتمنى أن يحقق لي الله ذلك قبل أن أموت”.

جاء ذلك خلال اللقاء العلمي الذي عقده أمس د. أحمد الطيب في مركز دراسات القرآن الكريم في جاكرتا، إندونيسيا.

وتابع الإمام الطيب حديثه: “أنا مستعد لمغادرة كرسي المشيخة والذهاب إلى حصيرة سأجلس فيها وأعلم الطلاب وأحفظ القرآن الكريم”.

زيارة الإمام الطيب لمركز الدراسات القرآنية

زيارة سماحة الامام الاكبر د. ويأتي زيارة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمركز دراسات القرآن الكريم بجاكرتا ضمن برنامج الزيارة الذي يقوم به خلال زيارته لإندونيسيا والتي من المقرر أن تنتهي غدا الخميس.

سماحة الإمام الأكبر د. وصل شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى مطار سوكارنو هاتا الدولي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الاثنين الماضي. وكانت هذه المحطة الثالثة في جولة سماحته الخارجية في جنوب شرق آسيا، والتي شملت ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.

والتقى الإمام الطيب في إندونيسيا بعدد من المسؤولين في مقدمتهم الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، وبرابو سوبيانتو وزير الدفاع الإندونيسي والرئيس المنتخب، بالإضافة إلى عدد من الزعماء الدينيين والثقافيين في إندونيسيا لبحث سبل تعزيز الأزهر الشريف. والاستفادة من خبراتها الدعوية والعلمية.

كما اهتم بالتعرف على الشباب الإندونيسي والاستماع إليهم والمناقشة معهم والإجابة على أسئلتهم في مختلف القضايا المعاصرة من خلال سلسلة اللقاءات العامة التي عقدها سماحته مع شباب الجامعات الإندونيسية والأئمة والدعاة الإندونيسيين.


شارك