الغرف التجارية: انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 50%

منذ 6 أيام
الغرف التجارية: انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 50%

دكتور. عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ مواصلة جهود خفض أسعار المواد الخام في الأسواق المختلفة، بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

وفي بداية اللقاء أعرب رئيس مجلس الوزراء عن تقديره للجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية لضبط أسعار المواد الأولية في الأسواق، وأشاد بالتعاون والتنسيق مع كل من الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعة لتحقيق ذلك. هذا الهدف، مؤكدا على أهمية مواصلة هذه الجهود، خاصة في ظل نجاح الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي في ضبط سعر الصرف وتوفير مستلزمات الإنتاج للمصانع، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في زيادة حجم السلع الموردة للبلاد. الأسواق.

وفي هذا الصدد، أشار رئيس الوزراء إلى أهمية دور الجهات الرقابية المختلفة في مراقبة تحركات السوق، مما يساعد على ضبط أسعار السلع المختلفة، وشدد على ضرورة مواصلة هذه الجهود بالإضافة إلى التنسيق المستمر خلال الفترة المقبلة مع الغرفة التجارية العامة واتحاد الصناعة للعمل معاً لمزيد من الرقابة على الأسواق وتخفيض أسعار المواد الخام.

جهود الدولة في السيطرة على أسعار السلع في الأسواق المختلفة

من جانبه أكد أحمد الوكيل دعم الاتحاد العام للغرف التجارية لجهود الدولة في ضبط أسعار السلع في مختلف الأسواق وبحث عدداً من الإجراءات والمقترحات التي من شأنها أن تساعد في تخفيض تكلفة نقل البضائع. والذي بدوره له تأثير إيجابي على أسعار السلع من شأنه أن يؤثر على المستهلكين.

كما بين أحمد الوكيل أن توقيع اتفاقيات “رورو” مع عدد من الدول ساهم في دعم إجراءات نقل البضائع والبضائع وانعكس على حجم توفر هذه السلع والبضائع في الأسواق وأضاف أن أسعار المواد الغذائية الأساسية انخفضت بنحو 50% في الآونة الأخيرة. ومن المتوقع أن نشهد مزيداً من التراجع خلال الفترة المقبلة، خاصة على صعيد أسعار اللحوم والبيض.

وأكد الوكيل استمرار جهود التواصل مع مختلف الشركات والمصنعين والتجار لتحقيق سيطرة أفضل على أسعار المواد الخام.

وأكد المهندس محمد السويدي، خلال اللقاء، دعم اتحاد الصناعات المصرية لجهود الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، وكذلك الإجراءات الإصلاحية المختلفة التي اتخذتها الدولة في هذا الصدد، قائلاً: “هذا هو ما نحن عليه” جميع الشركاء في هذا البلد”، ويشير إلى أهمية تنفيذ برنامج الإصلاح للاقتصاد المصري. مما يسهم في دعم مناخ الاستثمار في مصر مع الاعتراف بالجهود المبذولة لتسهيل حركة السلع والبضائع بما يدعم توافرها في الأسواق بأسعار مناسبة.

كما أكد المهندس محمد السويدي أن الاتحاد سيواصل جهوده الحثيثة مع الشركات التابعة له لضبط أسعار المواد الأولية خلال الفترة المقبلة من خلال زيادة الإنتاج.

وفي السياق ذاته أكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بالقطاع الصناعي والجهود المستمرة للنهوض بهذا القطاع الواعد، فضلا عن دعم مشاركة القطاع الخاص في مختلف قطاعات الاقتصاد.

وفي ختام الاجتماع أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية عقد اجتماع دوري مع رؤساء اتحاد غرف التجارة والصناعة المصرية لبحث ودراسة أية مقترحات من شأنها دعم وتحسين عمل الجمعيتين. السيطرة على الأسواق وأسعار السلع لتوفير السلع والسلع بالكميات والأسعار المناسبة.


شارك